adplus-dvertising

بريطانيا تدعم السعودية بخصوص قرار الأمم المتحدة حول خاشقجي

ahmed
أخبار عالمية
ahmed3 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 2:59 صباحًا
بريطانيا تدعم السعودية بخصوص قرار الأمم المتحدة حول خاشقجي

صرح وزير الخارجية البريطاني ” دومينيك راب” بأن المملكة المتحدة تنسق مع الحلفاء التابعين لها في الولايات المتحدة الأمريكية لمحاسبة المسؤولين عن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف دومينيك أنهم قاموا بتحديد 20 شخص مسؤول عن عملية مقتل خاشقجي، وانهم قاموا بحظر التأشيرات وتجميد الأصول في إطار سعيهم للالتزام بحقول الانسان.

وتابع بأن السعودية. تعتبر شريك مهم في المنطقة، وان استقرارها الامني يمس الدول الآخرى ولن يسمح بالمساس بسيادتها أو التشكيك في قانونها.

والجدير بالذكر أنه منذ يومين أصدرت واشنطن تقرير بمقتضاه تحميل محمد بن سلمان عملية اعتقال جمال خاشقجي وقتله، وما إن صدر القرار حتى أعربت كل الدول العربية وغير العربية عن تضامنها مع السعودية علي رأسهم دول الخليج، مشددين على ثقتهم في نزاهة القضاء السعودي.

وفي وقتٍ سابق في يوليو الماضي، أدانت محكمة في تركيا السعودية في مقتل الإعلامي، لكنها لم توجه الاتهام بشكل محدد إلى محمد بن سلمان، بل قالت أن الأمر كان من أوامر السلطات العليا في السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.