أكثر من 90 قتيلا في ميانمار في ظل استمرار الاحتجاجات ضد الجيش

ahmed
أخبار عالمية
ahmed28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 3:34 صباحًا
أكثر من 90 قتيلا في ميانمار في ظل استمرار الاحتجاجات ضد الجيش

أعلنت تقارير إخبارية صدرت يوم أمس السبت في ميانمار ،عن مقتل أكثر من 91 شخص من المحتجين في البلاد، ليصل بذلك العدد الإجمالي لعدد المدنيين القتلى منذ بدء الإنقلاب إلى 400 شخص.

وتأتي تلك الوفيات في أعقاب المظاهرات التي اطلقها الآلآف من سكان ميانمار منذ بدء الانقلاب العسكري للجيش في أول فبراير، والتي يطالبون فيها بعودة أون سان سو تشي إلى حكم البلاد وإنهاء حكم الجيش.

وحذر بيان بتثه أمس قناة إم آر تي في الإخبارية، المواطنين المدنيين من أعمال القمع التي يقوم بها الجيش ضد المتظاهرين، ودعتهم لضروزة توخي الحذر حيث أنهم معرضين لخطر الإصابة برصاص ف الظهر والرأس.

وأدانت الأمم المتحدة التقارير التي تفيد بوقوع القتلى في ميانمار، قائلة بإن استخدام القوة مع الشعب غير مقبول نهائيًا، وأضافت بأن تزايد أعمال العنف تظهر انقلاب الجيش على شعبه.

كما قال بيان لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية أن أفعال الجيش التي تقوم بها ضد المواطنين ليست مهنية وعمليات إراقة الدماء مرعبة، حيث أنها تقتل المدنيين التي تعهدت من قبل بحمايتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.