adplus-dvertising

إيران تنفذ عمليات تجسس على برامج الأسلحة النووية بالسويد

Fadi
أخبار عالمية
Fadi6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 5:37 مساءً
إيران تنفذ عمليات تجسس على برامج الأسلحة النووية بالسويد

اتهم تقرير مخابراتي سويدي «إيران» بأنها تنفذ محاولات ليست شرعية لكي تؤمن تكنولوجيا الأسلحة النووية منها في العام المنقضي، حيث أنها تتجسس وتستهدف صناعة التكنولوجيا الفائقة التي قد تستخدم في برنامج الأسلحة النووية.

علامات استفاهم حول جدوى الاتفاق النووي

ووضع التقرير السويدي، أكثر من علامة استفهام جديدة بخصوص جدوى الاتفاق المزمزع توقيعه مع طهران، مشيرًا إلى أنه يكافئ إيران بنحو 275 مليار دولار من الفوائد الاقتصادية في أول عام من الاتفاقية وحوالي تريليون دولار عندما تحل سنة 2030.

التقرير يتكون من ثمانين صفحة، وجاء فيه أن ضباط المخابرات الإيرانية يقومون بالتصرف تحت غطاء دبلوماسي في السويد، ولكن، متحدث باسم جهاز الأمن السويدي، أن الجهاز يعتبر إيران تشكل خطرًا أمنيا على بلدها بالإضافة إلى دولتين أخريين.

السناتور الجمهوري، عضو اللجنة القضائية في الكونجرس الأمريكي، ليندسي جراهام، أكدت، أن الحزب سيقوم بتشكيل معارضة بها ديمقراطيين إذا توصلت إدارة جو بايدن لأي اتفاق مع طهران بخصوص الاتفاق النووي، كما أعرب محمد إصلامي مساعد رئيس إيران عن تطلع طهران إلى إنتاج بلاده 20% من إجمالي كهرباء البلاد باستخدام الطاقة النووية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.