adplus-dvertising

أوكرانيا تقدر الخسائر اليومية للحرب بـ4 مليارات دولار

Emad
أخبار عالمية
Emad9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 4:14 مساءً
أوكرانيا تقدر الخسائر اليومية للحرب بـ4 مليارات دولار

أعرب رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميكال، عن أسفه، إزاء الوضع المأساوي الذي وصلت إليه بلاده بسب العمليات العسكرية الروسية الموسعة التي تشنها عليها، مشيرًا إلى أن النفقات اليومية التي تتعلق بالحرب بلغت 2 مليار هريفنا أوكرانيا.

أوكرانيا تحتاج إلى 2 مليار هريفنا يوميا

وقدّر رئيس الوزراء الأوكراني، حجم الخسائر التي تكبدتها أوكرانيا في اليوم الواحد نحو 4 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن بلاده في حاجة ماسة إلى 2 مليار هريفنا في اليوم الواحد حتى تغطي تكلفة الحرب والقتال.

وأشار، إلى أن الخسائر المالية للحرب تقدر بنحو 4 مليار دولار في اليوم الواحد، مشددًا على أن الجيش الروسي ألحق دمارا هائلا بالبنية التحتية وخسائر الاقتصاد، مشيرًا إلى بدء العمل في تطوير خطة طوارئ تستهدف إنقاذ الاقتصاد في المرحلة التي تأتي بعد الحرب الروسية مباشرة.

وفي سياق متصل بالحرب الروسية الأوكرانية، أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات المسلحة الروسية خسرت حوالي 19.1 ألف جندي منذ أن بدأت الحرب وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى كبير من المعدات العسكرية مثل 705 دبابات و7 قوارب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.