adplus-dvertising

أوكرانيا تطلق 6 صواريخ على روبيجني

Fadi
أخبار عالمية
Fadi26 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 1:39 مساءً
أوكرانيا تطلق 6 صواريخ على روبيجني

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، أنها قامت بإطلاق  6 صواريخ «هيمارس» أمريكية الصنع على مدينة «روبيجني» في جمهورية «لوجانسك» الشعبية، وسط تنديد روسي، حيث ذكر دينيس بوشلين رئيس الجمهورية، أن القوات الروسية بدأت في التحرك صوب مدينة «أرتيوموفسك».

مدينة استراتيجية هامة

وتعتبر هذه المدينة من أهم المدن الاستراتيجية شمال الجمهورية، حيث يستهدف الجيش الروسي أن يحصل دفاعات مدينتي «كراسني ليمان»، و«فوليدار»، حيث أشار إلى أن الوضع لا يزال مستقرا.

أيضا، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من عواقب كارثية إذا قامت روسيا باستخدام أسلحة نووية في الدولة الأوروبية الصغيرة، وبخاصة، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف كانت له تصريحات بخصوص المناطق التي تجري استفتاءات وقال إنها ستكون تحت الحماية الكاملة إذا قامت روسيا بضمها.

ويتم إجراء الاستفتاء في «دونيتسك» و«لوجانسك» شرقي البلاد، بالإضافة إلى و«زابوريجيا» و«خيرسون» جنوبي أوكرانيا، على أن تنضم هذه المدن لروسيا، منذ الثالث والعشرين من سبتمبر الحالي، ومن المقرر أن يستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، حيث تجاوزت نسبة التصويت في الاستفتاء تجاوزت 77% في «دونيتسك»، مقابل 76% في «لوجانسك».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.