adplus-dvertising

وزيرة الخزانة الأمريكية ترفض حظر على الطاقة الروسية: سيضر الاقتصاد العالمي

Emad
أخبار عالمية
Emad23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 12:48 مساءً
وزيرة الخزانة الأمريكية ترفض حظر على الطاقة الروسية: سيضر الاقتصاد العالمي

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أنها ترفض فرض الحظر الكامل على واردات الطاقة الروسية، مشددةً على أنها لا تدين العقوبات الدولية المفروضة على موسكو بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، لكن قطاع الطاقة سيصيب أوروبا بأضرار كبيرة.

خسائر مالية طائلة منتظرة

وأضافت، أن حظر واردات الطاقة الروسية سيكبد العالم خسائر طائلة أكبر بكثير مما سيتعرض له الاقتصاد الروسي، وبخاصة أنه سيؤدي إلى رفع أسعار الطاقة على مستوى العالم، وذلك خلال تصريحات نقلتها صحيفة فاينانشال تايمز.

وأشارت، إلى أنّ أوروبا تحتاج أن تقلل الاعتماد على مصادر الطاقة في روسيا، لكن يجب ان يتوخى الجميع الحذر، عندما يتم التفكير في الحظر الكامل على واردات النفط، لأنّ مثل تلك الخطوة قد تتسبب في رفع أسعار النفط وستضر بأوروبا وأجزاء أخرى على مستوى العالم.

ولفتت، إلى أنّ روسيا ستستفيد من ارتفاع أسعار النفط حتى لو صدّرت الطاقة بشكل أقل، مردفةً أن تركيز الغرب يجب أن يكون منصبا على تقليل عائدات مبيعات النفط والغاز لروسيا، لأن ذلك هو الهدف الصحيح للحظر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.