adplus-dvertising

الجيش الروسي: أميركا تخطط لاستفزازنا بأسلحة دمار شامل في أوكرانيا

Emad
أخبار عالمية
Emad23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:22 مساءً
الجيش الروسي: أميركا تخطط لاستفزازنا بأسلحة دمار شامل في أوكرانيا

أكدت روسيا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحضر استفزازات تستهدف إلقاء اللوم على العسكريين الروس، فيما يتعلق باستعمال أسلحة دمار شامل في أوكرانيا، مشددةً على أنّ هذا الأمر ليس بغريب عن واشنطن، وبخاصة في السنوات الماضية.

تصريحات إيغور كيريلوف

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي إيغور كيريلوف، إن واشنطن تستهدف استعمال أسلحة كيميائية أو بيولوجية أو نووية، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها وزارة الدفاع، مفادها أن واشنطن تنوي تنفيذ هذه الاستفزازات واتهام روسيا بها.

وأضاف: “أمريكا تحاول أن ترد على النجاحات التي حققناها في عملياتنا العسكرية، وهو ما نفهمه جيدا، فقد رصدنا تصريحات استفزازية جاء بشكل منظم في مارس المنقضي وأبريل الحالي على لسان قادة الدول الغربية فيما يتعلق بخطر استخدام روسيا أسلحة الدمار الشامل.

ولفت، إلى أن واشنطن طبقت في أكثر من مرة هذا النوع من المشروعات لتحقيق أهدافها السياسية، مشددًا على أن كولن باول وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، تسبب في مقتل نصف مليون عراقي بسبب استخدام هذا النوع من الأسلحة، وكان ذلك في عام 2003.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.