adplus-dvertising

بذكريات نهائي 2015.. البرسا يسعى للثأر وكبير الباسك يحلم باللقب الثالث

ahmed
2021-01-17T19:20:31+03:00
أخبار رياضية
ahmed17 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 17 يناير 2021 - 7:20 مساءً
بذكريات نهائي 2015.. البرسا يسعى للثأر وكبير الباسك يحلم باللقب الثالث

تُختتم الأمسية الكروية اليوم الأحد بنهائي قوي يجمع فريق برشلونة ضد منافسه أتليتك بلباو، في نهائي كأس السوبر الإسباني على أرضية ملعب لاكارتوخا بمدينة أشبيلية.

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية، على أن تُذاع المباراة على قناة السعودية الرياضية المفتوحة، بتعليق المتألق “فهد العتيبي”.

انتظر الجميع كلاسيكو في نهائي السوبر، لكن الملكي ريال مدريد تخلف عن الميعاد، بعد الهزيمة أمام أتلتيك بلباو في النصف نهائي بهدفين مقابل هدف وحيد، ويأمل كبير الباسك في خطف اللقب واستغلال تذبذب مستوى الكتلان هذا الموسم.

قدم الفريق الباسكي أداء مميز أمام بطل الدوري في المبارة الماضية، نجح خلالها في فرض أسلوبه على المباراة واستطاع إحراز هدفين في الشوط الأول ، وتصعيب المهمة على الريال الذي سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

على الجانب الأخر برشلونة يدخل اللقاء وسط شكوك حول مشاركة قائدهم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، الذي غاب عن نصف النهائي أمام ريال سوسيداد.

غياب الأرجنتيني في مباراة سوسيداد زادت الأمور صعوبة على كتيبة الهولندي “رونالد كومان”، لكن الألماني “تير شتيجن” كان الدرع في ظل غياب السيف بسبب الإصابة.

انتى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي وبعدها لركلات الترجيح التي شهدت تألق الألماني، وجلب بطاقة التأهل للنهائي.

تواجه الفريقان في نهائي السوبر الإسباني ثلاث مرات فاز البرسا باللقب مرتين عامي 1983 و2009، فيما حقق بلباو اللقب على حساب برشلونة موسم 2015.

شهد نهائي 2015 تألق كبير الباسك واكتساح البرسا برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، وفي الإياب فرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خسارة اللقب أضاع على كتيبة “لويس إنريكي” مدرب برشلونة آنذاك السداسية التاريخية.

تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة أتلتيك بلباو

  • حارس المرمى: مارك أندريه تير شتيجن
  • خط الدفاع: رونالد أراوخو، كليمونت لنجليت، جوردي ألبا، سيرجينو دست
  • خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونج، بيدري جونزاليس
  • خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان، مارتن برايثويت

تشكيل أتلتيك بيلباو المتوقع لمواجهة برشلونة

  • حارس المرمى: أوناي سيمون
  • خط الدفاع: أوناي نونييز، إينيجو مارتينيز، ميكيل بالينزياجا، أندير كابا
  • خط الوسط: دي ماركوس، إيكر مونياين، أوناي فينسيدور، داني جارسيا
  • خط الهجوم: إينياكي ويليامز، راؤول جارسيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.