adplus-dvertising

قوقل تدعم مكافحة الأخبار المغلوطة والكاذبة عبر محركها

ريم السبيعي
تكنولوجيا
ريم السبيعي26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 6:59 مساءً
قوقل تدعم مكافحة الأخبار المغلوطة والكاذبة عبر محركها

تعمل العديد من المواقع على القيام بنشر العديد من الأخبار المغلوطة والتي تتضمن بينات ومعلومات كاذبة إلا أن هذه المواقع تهدف إلى زيادة عدد زوار الموقع دون تواجد أي مصداقية، الأمر الذي قد يؤثر بشكلي فعلي على مصداقية المواقع الإلكترونية وعالم الويب.

وتعتبر شركة جوجل من ضمن أحد الأطراف التي تعاني من ضغوطات كبيرة من قبل الصحافة العالمية والتي تهدف إلى العمل على تضيق الخناق على مختلف المواقع الأخبارية الكاذبة، فهي مسؤولة بشكل أساسي عن عملية عرض الفيديوهات من خلال موقعها الإلكتروني يوتيوب، بالإضافة إلى كونها تقوم بالعمل على تمويل المواقع الإلكترونية وذلك عن طريق توفير الاعلانات عبر الموقع الإلكتروني، وكذلك عرض النتائج البحثية.

كما أن الشركة تقوم بالعنل على عرض العديد من نتائج البحث الفورية، ويكون ذلك من خلال طرحها لفقرت جواب سريع على الأسئلة العادية التي يقوم المستخدم بالعمل على طرحها، ومن المتوقع أن تكون هذه الأجوبة من خلال العديد من المواقع التي تتمتع بمعلومات ملغلوطة الأمر الذي قد يترتب عليه ظهورها، بالإضافة إلى مربعات البحث السريعة.

ولهذا سيتمتع الباحث بخاصية جديدة وذلك من خلال العمل على القيام بالضغط على زر التغذية الراجحة الامر الذي سيؤدي للبحث بمدى مصداقية هذا الأمر، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تحديد إذا كان الخطاب ملئ بالكراهية، الأمر الذي سيترتب عليه القيام بالعمل على مراجعة المعلومات الخاصة برابط المطلوب المراجعة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.