adplus-dvertising

ناسا تعتزم إطلاق مروحية في كوكب المريخ

ahmed
2021-03-25T04:22:08+03:00
تكنولوجيا
ahmed25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 4:22 صباحًا
ناسا تعتزم إطلاق مروحية في كوكب المريخ

أعلنت وكالة الفضاء العملاقة الأمريكية “ناسا” عن عزمها لتدشين مروحية صغيرة في كوكب المريخ في سابقةٍ تحدث لأول مرة من نوعها.

ويتم إطلاق المروحية في أمل من الوكالة الأمريكية بأن تستطيع تلك المروحيات مستقبلاً أن تقوم بما لا يستطيع الروبوت القيام به عن طريق اكتشاف الكواكب ومعرفة أسرارها.

وقالت ناسا بأن المروحية التي تم إطلاق عليها إسم “إنجينيوتي” سيتم إطلاقها للمرة الأولي كتجربة في مطلع إبريل القادم، وأنها تمتاز بالوزن الخفيف جدًا وتعمل بسرعة 2400 دورة/ دقيقة، وتوجد مطوية تحت الروبوت “برسفيرس” الذي استقر على سطح المريخ في فبراير الماضي.

وستكون المرة الأولى بسيطة جدًا، حيث ستقلع المروحية بشكل عمودى إلى أن تصل لارتفاع ثلاثة أمتار وتظل على هذا المستوى 30 ثانية لتدور على نفسها وتهبط مجددًا، وقد كلفت المروحية شركة ناسا ما يفوق 85 مليون دولار.

كما تتوقع الشركة بأنه نظرا لكثافة الهواء في المريخ التي لا تصل إلى 1% من كثافة الغلاف الجوي فإنه من المتوقع أن يكون نجاح هذه التجربة إنجازًا وحدثًا مريخيًا عظيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.