adplus-dvertising

جوجل تسعى إلى حماية مرضى السكر من العمى

Emad
تكنولوجيا
Emad28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:18 مساءً
جوجل تسعى إلى حماية مرضى السكر من العمى

كشفت شركة جوجل عن أكثر من تقنية جديدة قامت بتطويرها عن طريق أنظمة الذكاء الاصطناعي خاصتها، في إطار سعيها نحو تقديم المزيد من الخدمات والمميزة للمستفيدين منها، وذلك بالاعتماد على الهواتف الذكية.

جوجل تتعاون مع تايلاند

وتعاونت الشركة الأمريكية العملاقة، مع الحكومة في تايلاند، من خلال مشروع بحثي شهير ARDA، إذ أنه متخصص في رصد ودراسة أمراض العيون وثيقة الصلة بمرض السكري المزمن، والذي يقوم بالتركيز على استعمال تقنيات الذكاء الصناعي من أجل الوقوف على هذه الأمراض بدقة ومعرفة أعراضها وسبل الشفاء منها.

جوجل فحصت أكثر من مائة ألف شخص، بنحو 350 شخص في اليوم الواحد، عن طريق كاميرات الهواتف النقالة التي تصور عيون الخاضعين للفحص، إذ استطاع البرنامج أن يقدم تشخيصًا دقيقًا لإصابتهم بأمراض الشبكية ذات الصلة بالسكري.

واعتمدت google على الأنظمة الخاصة بها فيما يتعلق بالذكاء الصناعي والتعليم العميق، للتوصل إلى علامات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، على غرار زيادة نسبة السكر والكولسترول في الدم عن طريق تحليل صور خارجية لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.