adplus-dvertising

ما زالت شركة أبل مهتمة بتقنية الشحن اللاسلكي في الايفون

Randa
تكنولوجيا
Randa13 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2023 - 9:25 مساءً
ما زالت شركة أبل مهتمة بتقنية الشحن اللاسلكي في الايفون

تتيح تقنية الشحن اللاسلكي العكسي للاجهزة شحن بعضها بعضا من خلال الشحن اللاسلكي، هذه التقنية توجد منذ العديد من السنوات خلال مجموعة من الهواتف الراقية الذكية لكنها لا وجود لها في هواتف شركة ابل، لاسباب لا نعرفها حتى وقتنا الحالي.

الشحن اللاسلكي لهواتف ابل

قامت شركة ابل بطرح ميزة الشحن اللاسلكي خلال هاتف الايفون في عام 2017 الماضي، وذلك في هاتف ايفون 8 وايفون 8 بلس وما بعدها، ولكن ما زالت تقنية الشحن اللاسلكي العكسي غائبة حتى في الاصدارات الغالية.

تتيح تقنية الشحن اللاسلكي العكسي للهاتف ان يقوم بشحن اجهزة اخرى لاسلكيا، كهاتف اخر مثله او ساعة ذكية او سماعات، وهذه التقنية لا تكون معتمدة على اي توصيلات سلكية بين كل من الجاهزين، وانما تكون معتمدة على الشحن اللاسلكي، حيث سوف يقوم الجهاز الاول بعمل قاعدة شحن للجهاز الاخر بشرط ان يكون كل من الجاهزين داعم للشحن اللاسلكي.

الشحن اللاسلكي العكسي

حسب التقرير الاخير الخاص بموقع 9to5mac فان تقنية الشحن اللاسلكي العكسي كانت تنوي شركة ابل بادراجها خلال هاتف ايفون 14 الا انه يوجد مشاكل اخرى ظهرت خلال المراحل الاخيرة، جعلت شركة ابل ليس لديها القدرة على المضي قدما واطلاقها بصورة اخيرة.

واشار ذلك التقرير ايضا الى ان شركة ابل ما زالت تقوم بمواصلة العمل لتقوم بجلب هذه التقنية لهاتف ايفون، ولم يتم ايقافها عن المحاولة حتى الان برغم كل المشاكل التي ظهرت من قبل.

تتيح تلك التقنية لكل المستخدمين شحن ساعة ابل او سماعات اير بودز باستخدام الايفون، ويمكن ان يتم استخدام الايفون بنفسه ليقوم بشحن ايفون اخر غيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.