adplus-dvertising

تمنع آدبلوك بلس مواقع التواصل الاجتماعي من تتبع مستخدمين متصفح كروم وفايرفوكس

Mayoya Hamdy‎‏
2018-06-14T14:20:09+03:00
تكنولوجيا
Mayoya Hamdy‎‏14 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 2:20 مساءً
تمنع آدبلوك بلس مواقع التواصل الاجتماعي من تتبع مستخدمين متصفح كروم وفايرفوكس

صرحت الشركة المتحكمة عن نظام عدم إظهار الإعلانات آدبلوك بلس بتزويد إمكانية مميزة جديدة تمنع مواقع التواصل الاجتماعي من عدم متابعة المستخدمين من خلال موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم، وذلك من أجل إحباط ما يبحثون عنه المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة مثل الفيسبوك.

منع آدبلوك بلس مواقع التواصل من تتبع مستخدمين متصفحات كروم وفايرفوكس

تهدف ميزة آدبلوك بلس إلي إحباط عملية جمع البيانات ومتابعة المستخدمين، عن طريق أزرار مواقع التواصل الاجتماعي ومن أمثلتها أزرار المشاركة والإعجاب والتعليقات، فمن أكثر المشاكل التي كانت منتشرة خلال الفترة الماضية هي تتبع المستهلكين وأثارت الكثير من الجدل بين المهتمين والخبراء والذي اشتكى منها موقع الفيسبوك، فمن أكثر الأسئلة التي عرضت على الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك هو كيفية تتبع أشخاص الفيسبوك على الويب، حتى لو لم يقوموا بتسجيل الدخول إلي الشبكة الاجتماعية، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى انتهاك رسوم الموافقة الذي تم تسليمه من قبل اللجنة الفيدرالية إلي الفيسبوك.

لاستخدام تلك الميزة من قبل المستخدمين تم تزويد إمكانية آدبلوك بلس بالاشتراك في قائمة حظر الأزرار سواء كانت على متصفح فايرفوكس أو كروم، وتقوم أيضاً الشركة بدرس الاختيار في القائمة البيضاء بحيث لا تقوم بتسجيل بيانات المستخدمين وتتبعهم من غير إذنهم في مواقع على الانترنت.

قام المتحدث باسم آدبلوك بلس بالتسجيل في منشور خلال المدونة أن تعتبر شركة آبل مصدر مهم أو على الأقل مصدر للحفاظ على الخصوصية والأمان لدي المستخدمين، ويقومون مستخدمي أجهزة آيفون وماكنتوش بإصدار الجديد iOS 12 أو بالتجديد إلي نظام التشغيل يستطيعوا من خلالها بمنع كل وسائل التواصل الاجتماعي من متابعتهم.

ويذكر أن فازت الشركة الحديثة Eyeo لإضافة آدبلوك بلس بدعوة قضائية في شهر أبريل الماضي ضد الناشرين الألمانيين، حيث حاولوا بوقف خدماتها وأكدت المحكمة العليا الألمانية في الحكم الذي أصدرته أن من حق المستخدم من عدم إظهار أي إعلانات لا يريد أن يراها.

adblock plus arabsdownload2 - جريدتي نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.