adplus-dvertising

معنى اسم ألين في قاموس المعاني وصفات حامل الاسم

نهلة نبيل
معاني الاسماء
نهلة نبيل20 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2019 - 1:12 مساءً
معنى اسم ألين في قاموس المعاني وصفات حامل الاسم

كثير من الآباء يواجهون صعوبة كبيرة عند اختيار اسم الأبناء خاصة البنات وذلك لأن بعض الأسماء الخاصة بالفتيات يكون لها معاني غير محببة وأصول غير معروفة تجعل الاسم مُحرم في الدين الإسلامي، لذلك يكون الآباء في حرص شديد عند اختيار اسماء المواليد الفتيات ويبدأون بالبحث جيداً عن معنى الاسم وأصله، وانتشر هذه الفترة عدد كبير من اسماء البنات الجديدة ذات الأصول العربية والاجنبية أيضاً ويُعتبر اسم ألين من أكثر أسماء البنات التي أصبح عليها بحث كبير من جانب الآباء حيث يرغب الكثير في التعرف على المعنى الخاص بهذا الاسم وأيضاً الصفات التي تعود على حاملة هذا الاسم.

معنى اسم ألين

اسم ألين من الأسماء المؤنثة التي تُناسب الفتيات ولا يمكن تسميته لذكر حيث أنه لم يكن من الأسماء المشتركة بين الجنسين، اسم ألين من أصل أيرلندي ومعناه “جميل وحُسن المنظر” ويمكن كتابته باللغة الإنجليزية بهذا الشكل “Allen” كما أن هذا الاسم يدل على الليونة وعدم القسوة حيث أن من نطق الاسم نفسة نجده يدل على السهولة والليونة التي تأتي من ألين.

حكم تسمية ألين في الدين الإسلامي

بما أن بعض الأسماء المؤنثة تكون مُحرمة في الدين الإسلامي فإن الكثير من الآباء يحاولون معرفة حكم تسمية اسم ألين للفتاة المسلمة والتأكد من كونة لا يحمل أي حُرمانية أو مخالفة في الشريعة الإسلامية، وكما نعلم أن اسم ألين يأتي من الليونة وعدم القساوة وهذا معناه في اللغة العربية الفُصحى ولذلك لم يكن به أي حرج عند تسميته للفتاة المسلمة حيث لا يوجد به أي شيء مُهين لصاحبة أو مخالف للدين.

صفات حاملة اسم ألين

  • فتاة حاملة اسم ألين تهتم كثيراً بمظهرها الخارجي وتحرص على التزين والاهتمام بملابسها لتكون دائماً أنيقة وجذابة.
  • فتاة انطوائية حيث أنها لا تتصف بمهارات التواصل الإجتماعي.
  • محبوبة كثيراً من الجميع ويرغب الكثير من الناس في التقرب منها.
  • فتاة منظمة ومرتبة كثيراً ولا تهم الإهمال حيث تحرص دائماً على أن يكون كل شيء في مكانه الصحيح.
  •  تأخذ الكثير من الوقت لاتخاذ قرارات في حياتها.
  • فتاة تتصف بالاتزان في الشخصية.
  • فتاة متواضعة بعض الشيء وتحب الهدوء ولا ترغب في التواجد داخل أماكن بها الكثير من الناس.
  • فتاة ضعيفة ورقيقة وتحرص على مشاعر الآخرين فهي لا تحب أن تؤذي أحد.

معنى اسم ألين في الدين الإسلامي

اسم ألين لم يكن له أي معنى في الشريعة الإسلامية فإن الدين الإسلامي م يُذكر فيه نهائياً هذا الاسم فهو من الأسماء الايرلندية ويوجد بعض المشاهير يحملون هذا الاسم.

مشاهير يحملون اسم ألين

من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم المطربة اللبنانية ألين خلف والتي تألقت في كثير من الأعمال الغنائية فهي حرصت على تقديم فن راقي وقد دخلت الفن من خلال إحدى المسابقات الفنية وحصلت من خلالها على ميدالية ذهبية، وأصدرت أول ألبوم لها في عام 1996 وكان بعنوان “خايف منك” وقد أُطلق عليها “سندريلا”.

اصل اسم ألين

بما ان كثير من الآباء يبحثون عن أصل الاسم قبل تسميته للفتاة فإن موقعنا يوضح اصل اسم ألين الذي أصبح متواجد بشكل كبير هذه الفترة، وهو من أصل أيرلندي حيث تم إطلاقه على إحدى الفتيات هناك وأصبح متواجد بشكل كبير حتى بدأ في الانتشار بباقي الدول العربية والأجنبية أيضاً وبما انه يحمل معاني مميزة أصبح من المحبب لدى الكثير تسميته للفتاة كما انه لا يحمل أي مُخالفة في الدين الإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.