adplus-dvertising

“مانجا” السعودية تفتح آفاقًا جديدة لصناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

عُمر الفريدي
تكنولوجيا
عُمر الفريدي3 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2023 - 6:01 مساءً
“مانجا” السعودية تفتح آفاقًا جديدة لصناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

في خطوة مهمة لتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط، أطلقت شركة “مانجا” السعودية، المتخصصة في تطوير ونشر الألعاب الإلكترونية، منصة لنشر ألعاب الفيديو المحلية والعالمية.

وتتمثل مهمة المنصة في توفير بيئة مواتية لشركات الألعاب الإلكترونية المحلية والعالمية لنشر ألعابها في السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط. كما توفر المنصة مجموعة من الخدمات لشركات الألعاب، مثل التوزيع والتسويق والدعم الفني.

تعتبر “مانجا” السعودية أول شركة سعودية تنشر ألعاب الفيديو. ويعكس إطلاق المنصة اهتمام الحكومة السعودية بتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية في البلاد.

شركة Manga هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، ويشغل الدكتور عصام بخاري منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

أهمية إطلاق “مانجا” السعودية

يمثل إطلاق “مانجا” السعودية أهمية كبيرة لصناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط، وذلك لعدة أسباب، منها:

  • تشجيع تطوير الألعاب الإلكترونية المحلية: تفتح “مانجا” السعودية آفاقًا جديدة أمام شركات الألعاب الإلكترونية المحلية للوصول إلى السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط. كما توفر المنصة الدعم المالي والمؤسسي لشركات الألعاب المحلية، مما يساعدها على تطوير ألعاب أكثر جودة وكفاءة.
  • تعزيز المنافسة في السوق الإقليمي: تساهم “مانجا” السعودية في تعزيز المنافسة في السوق الإقليمي للألعاب الإلكترونية. كما تساعد المنصة شركات الألعاب العالمية على الوصول إلى السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط بسهولة أكبر.
  • زيادة الوعي بصناعة الألعاب الإلكترونية: تساهم “مانجا” السعودية في زيادة الوعي بصناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط. كما تساعد المنصة في جذب المزيد من اللاعبين إلى هذا القطاع.

تتخصص شركة مانجا Manga في نشر ألعاب الفيديو من تصنيف AAA، وما يميزها إنها تأتي بجهود ومواهب سعودية تعمل على تعريب الألعاب لتصبح ملائمة للاعبين العرب، ويأتي إطلاق الشركة في إطار توهج قطاع الألعاب الإلكترونية في العالم العربي بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص.

فهناك ملايين من مستخدمي ألعاب الفيديو الإلكترونية، والكثير منهم يفضل العاب الفيديو الفورية عبر الإنترنت. هذا ما توفره مواقع كازينو اون لاين على الإنترنت التي تحرص على تقديم العاب مميزة بطابع عربي مثل العاب الطاولة والعاب السلوتس المستوحاة من البيئة والأساطير العربية.

فوق ذلك، توفر هذه المواقع ميزة اللعب مقابل مال حقيقي حيث يفوز اللاعب بجوائز نقدية عند الربح في أي لعبة. يتوفر أيضًا وسائل آمنة وسريعة للتعاملات المالية والدعم الفني وما إلى ذلك. تعمل هذه الألعاب على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهو ما تعمل عليه أيضًا شركة مانجا السعودية.

وأطلقت شركة مانجا أيضًا مجموعة من الألعاب الإلكترونية الجديدة منها لعبة مغامرات جريندايزر: وليمة الذئاب، ولعبة السنافر 2 ولعبة فلاش باك 2. جاء ذلك في حدث خاص بعنوان XP في الرياض بحضور مجموعة من الإعلاميين وصناع المحتوى.

تأثير إطلاق “مانجا” السعودية

من المتوقع أن يكون لإطلاق “مانجا” السعودية تأثيرًا إيجابيًا على صناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط، وذلك من خلال:

  • زيادة عدد اللاعبين: من المتوقع أن يؤدي إطلاق “مانجا” السعودية إلى زيادة عدد اللاعبين في المنطقة. حيث توفر المنصة مجموعة متنوعة من الألعاب التي تلبي جميع الأذواق.
  • تعزيز نمو صناعة الألعاب الإلكترونية: من المتوقع أن يؤدي إطلاق “مانجا” السعودية إلى تعزيز نمو صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة. حيث توفر المنصة فرصة لشركات الألعاب المحلية والعالمية للتوسع في السوق الإقليمي.
  • خلق فرص عمل جديدة: من المتوقع أن يؤدي إطلاق “مانجا” السعودية إلى خلق فرص عمل جديدة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية. حيث توفر المنصة فرصًا للوظائف في مجال تطوير الألعاب والتسويق والتوزيع والدعم الفني.

في حدث الإعلان عن إطلاق شركة Manga السعودية، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في قطاع الألعاب الإلكترونية مما يجعلها مركزًا عالميًا للألعاب الإلكترونية.

أضاف الرئيس التنفيذي أيضًا إلى شعور الشركة بالفخر بما قدمته حتى هذه اللحظة وفي فترة زمنية قصيرة حيث نجحت في إطلاق ثلاثة ألعاب جديدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وكونها الشركة السعودية الأولى المتخصصة في صناعة الألعاب من فئة AAA، كما أن نجاحات الشركة تأتي بأيدي شباب سعودي يتمتع بالموهبة والقدرة على الابتكار والإبداع مما يتيح للشركة القدرة على المنافسة بشكل قوي على الصعيد الإقليمي والعالمي.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الألعاب الإلكترونية وتبذل الكثير من الجهد لترسيخ مكانتها كأحد مراكز الألعاب العالمية في قطاع صناعة العاب الفيديو الإلكترونية وذلك بمساعدة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يضخ استثمارات ضخمة في هذا القطاع.

يُعد إطلاق “مانجا” السعودية خطوة مهمة في تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يكون للمنصة تأثيرًا إيجابيًا على هذا القطاع في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.