adplus-dvertising

بعد قطر والمغرب – كأس العالم لكرة القدم 2034 السعودية

عُمر الفريدي
2023-11-01T20:40:00+03:00
أخبار رياضية
عُمر الفريدي1 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 8:40 مساءً
بعد قطر والمغرب – كأس العالم لكرة القدم 2034 السعودية

أعلن جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن فوز السعودية بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034. فالمملكة العربية السعودية هي صاحبة العرض الوحيد لاستضافة البطولة خاصة بعد انسحاب أستراليا في الساعات الأخيرة من سباق الترشح لاستضافة الحدث العالمي. بهذا، تصبح السعودية ثالث دولة عربية تستضيف مونديال العالم لكرة القدم بعد قطر في عام 2022 وبعد المغرب في 2030.

السعودية مركز الرياضة العالمي

تمتلك المملكة العربية خطة تطوير متقدمة للنهوض بالقطاع الرياضي أسفرت عن نجاحها في الفوز بحق تنظيم كأس العالم 2034. تهدف الخطة أيضًا إلى أن تتربع السعودية على عرش الرياضة إقليميًا وعالميًا وأن تصبح مركزًا عالميًا للرياضة. تعمل كافة المؤسسات السعودية بدعم من الصندوق السيادي السعودي على رفع البنية التحتية للمنشآت الرياضية وبالكوادر والأطقم والأجهزة الرياضية، ونجحت بالفعل في استضافة العديد من البطولات الرياضية العالمية منها كأس السوبر الإيطالي، كأس السوبر الإسباني، سباق الفورمولا وان والملاكمة وغير ذلك الكثير.

إلى جانب ذلك، استقدمت السعودية العديد من أفضل اللاعبين في العالم أثناء سوق الانتقالات الصيفية 2023 منهم كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، رياض محرز، نيمار، نجولو كانتي، ياسين بونو وغيرهم الكثير. يأتي ذلك في ضوء تطوير الأندية والنهوض بكرة القدم السعودية. يصب ذلك في مصلحة الاقتصاد السعودي والتنوع الاقتصادي الذي تهدف إليه البلاد إلى جانب جذب المزيد من السياح عشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم لمشاهدة مباريات أفضل اللاعبين في العالم.

فلقد ارتفع الطلب على مشاهدة مباريات دوري روشن السعودي حيث يهتم عشاق الرياضة بمتابعة مباريات لاعبيهم المفضلين من المدرجات وعبر منصات البث الرقمية. ارتفع أيضًا الإقبال على المراهنة الرياضية والتي ترفع من مستوى الحماس والترفيه في الرياضة. هذه أصبحت بدورها أكثر انتشارًا على المستوى العربي خاصة مع ما تقدمه افضل مواقع المراهنات الرياضية للمشجعين. فهذه المواقع تتيح التسجيل المجاني وإمكانية المراهنة على كافة الأحداث الرياضية ومنها كأس العالم لكرة القدم بكل تأكيد. توفر أيضًا هذه المواقع أفضل الاحتمالات الرياضية للمراهنة بمال حقيقي، ويحصل المشجعين على جوائز نقدية عند توقع النتيجة الصحيحة للمباريات، كما توفر بعضها ميزة البث المباشر للأحداث الرياضية.

تُعد رياضة كرة القدم أكثر الرياضات شعبية في السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام، واستضافة المملكة لكأس العالم سيكون فرصة حقيقية للمشجعين العرب لمشاهدة المباريات عن قرب والاستمتاع بهذه البطولة العالمية.

قطر تبدأ، وتتبعها المغرب والسعودية

لقد قدمت قطر نسخة استثنائية من كأس العالم 2022 أشاد بها الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنتخبات المشاركة، خبراء الرياضة في العالم ووكالات الأخبار لدرجة إن رئيس الفيفا صرح بأنها مونديال قطر 2022 كان أفضل نسخة من البطولة على مر التاريخ.

سارت المغرب على خطى قطر، ونجحت في الفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال. فلقد أعلنت الفيفا مؤخرًا فوز الملف المشترك بين هذه الدول الثلاث لاستضافة نسخة 2030 من البطولة. ستكون المغرب الدولة الثانية عربيًا في استضافة الحدث الرياضي العظيم. على الرغم من أنه كان الملف الوحيد المشترك الذي تقدم لاستضافة البطولة لهذه النسخة، إلا أن المغرب لديها من الإمكانيات التي تسمح لها بالفوز أيضًا حتى إذا كان هناك منافسين لاستضافة نفس النسخة من البطولة. فهي دولة لها موقع جغرافي مميز في العالم، وقع بالقرب من إسبانيا والبرتغال، لها مناخ معتدل، لها تجارب سابقة في الترشح لاستضافة الحدث كما سبق لها استضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية مثل كأس العالم للأندية 2022.

على نفس المنوال، تقدمت السعودية بملف منفرد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034. جاء ذلك بعد نية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأن تستضيف هذه النسخة من البطولة أحدى دول قارة آسيا أو أوقيانوسيا. مع انسحاب أستراليا في الساعات الأخيرة من سباق الترشح، باتت السعودية هي المرشح الوحيد لاستضافة البطولة. بالتالي، فازت المملكة بحق تنظيم البطولة.

كأس العالم السعودية 2034 – في الصيف أم الشتاء

أًقيمت بطولة كأس العالم قطر 2022 في فصل الشتاء كحدث استثنائي لم يحدث من قبل في تاريخ هذه البطولة العريقة. جاء ذلك بغرض تجنب درجات الحرارة المرتفعة في هذا البلد العربي. فهل سيتكرر الأمر في كأس العالم السعودية 2034؟

بخصوص ذلك، تحدث ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لأحد وكالات الأخبار الفرنسية وأكد على أن بلاده ستكون جاهزة لكافة الاحتمالات فيما يتعلق بتوقيت إقامة البطولة. فلقد خرجت بعض التكهنات فور إعلان السعودية مضيفًا للبطولة حول إقامة البطولة في فصل الشتاء وذلك تجنبًا لدرجات الحرارة المرتفعة في السعودية على غرار ما حدث في مونديال قطر 2022.

أضاف المسحل أن هناك العديد من المدن في السعودية تتمتع بأجواء أكثر من رائعة في فصل الصيف، ولكن ستستعد المملكة لكافة الاحتمالات، مضيفًا إلى هناك الكثير من التقنيات الحديثة اليوم التي تساعد في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب.

قال المسحل أيضًا أن القرار الرسمي لاستضافة المملكة لكأس العالم 2034 لم يُصدر بعد، لكن مع انتهاء المُهلة المحددة من الفيفا لتلقى طلبات الترشح، باتت السعودية هي البلد الوحيد الذي تقدم لاستضافة البطولة مع انسحاب استراليا. معنى هذا أن تنظيم البطولة سيكون من نصيب السعودية بنسبة 99%.

أضاف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن السعودية ستقوم بتجهيز ملف محترم يليق بها في يوليو 2024، وبعدها سيٌصدر قرار الجمعية العمومية كما أعلن الفيفا في الربع الرابع من نفس السنة للمصادقة وخاصة بعد إقرار الفيفا منح السعودية حق استضافة نسخة 2034 من المونديال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.