تنظيم ورشة لتعليم فن التلي برعاية مكتبة الاسكندرية

ahmed
2021-03-03T03:40:05+03:00
ثقافة وفنون
ahmed3 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 3:40 صباحًا
تنظيم ورشة لتعليم فن التلي برعاية مكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبة الاسكندرية ورشة تعليمية مخصصة للشباب لتعليم فن التلي، وذلك تحت رعاية بيت السناري على أن يكون مقرها في مقر البيت بالقاهرة في حي السيدة زينب.

يأتي ذلك في إطار مبادرة مكتبة الاسكندرية الذي يتبعها بيت السناري، للمحافظة علي الفنون المصرية القديمة، ورغبة في تطوير الحرف اليدوية للشباب ليكونوا قادرين علي بدء مشروعاتهم الصغيرة بأنفسهم.

وستقوم بتدريس الورشة ماجدة عبدالعظيم المتخصصة في فنون التراث والحرف اليدوية، والتي شاركت في العديد من المعارض الفنية بأعمالها، وتلك ليست المرة الأولى لها، فقد كان لها تجارب سابقة في تعليم فن التلي.

وتتكون الورشة محاضرتين في الاسبوع، لمدة شهر كل محاضرة مدتها ساعتين، والحد الاقصي للمشتركين هو 15 مشترك فقط، وستقوم الورشة بتعليم العديد من الأشياء للمتدربين ليكونوا قادرين علي انتاج مشغولات بشكل احترافي، كما سيتم تعريفهم علي كيفية استخدام خيوط الفضة في نسج القماش القطني، وكيف يتم توظيفها بطريقة صحيحة تتناسب مع قطع القماش وتضيف له لمسة جديدة.

وفن التلي هو فن فرعوني قديم، ويتمتع بشهرة واسعة في محافظة اسيوط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.