adplus-dvertising

وفاة مخترع شخصية سبونج بوب الكرتونية

هاجر هشام
ثقافة وفنون
هاجر هشام29 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 10:42 مساءً
وفاة مخترع شخصية سبونج بوب الكرتونية

أثيرت حالة من الحزن الشديد لكل عشاق الشخصيات الكرتونية بعد وفاة ستيفن هيلنبرغ مبتكر شخصية سبونج بوب عن عمر يناهز 57 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض ضمور الجهاز العصبي، وذلك في مساء يوم الثلاثاء الماضي.

حيث أعلنت شبكة نيكولوديون التلفزيونية يوم الثلاثاء خبر وفاة الرسام الكاريكاتوري ومخترع شخصية سبونج بوب الكرتونية الأمريكي ستيفن هيلنبرغ بعد صراعه مع مرض التصلب الجانبي الضموري، معبرة عن حزنها الشديد على رحيله متمنية لأسرته الصبر والسلوان.

ويذكر أن ستيفن هيلنبرغ من اشهر رسام الكاريكاتير في أمريكا، كما أنها كان يقوم بإنتاج العديد من الأفلام الكرتونية نظرا لهوايته الشديدة بالرسوم الكاريكاتيرية والتي من أشهرها ابتكاره بشخصية سبونج بوب الذي يعشقه الملايين من الناس حول العالم سواء كان من فئة الأطفال أو الكبار.

وخلال مسيرته في مجال الرسوم الكاريكاتيرية نال الأمريكي ستيفن هيلنبرغ العديد من الجوائز والتكريمات، حيث حصل على جائزة إيمي مرتين، وست مرات جائزة آني عن مسلسله الكرتوني حياة روكو الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.