adplus-dvertising

أسعار البترول والغاز العالمية تقلل الخسائر بتداولات نهاية الأسبوع

Fadi
اقتصاد واعمال
Fadi17 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 7:46 مساءً
أسعار البترول والغاز العالمية تقلل الخسائر بتداولات نهاية الأسبوع

قامت أسعار البترول والغاز الطبيعي العالمية بتسجيل زيادات ملحوظة في تداولات نهاية تداولات الأسبوع، حيث قللت بذلك خسائرها على مدار الأسبوع، وكانت مدفوعة بمخاوف من قرار البنك المركزي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة الجديدة، بالإضافة إلى تخوفات من نمو الطلب على النفط.

تفاصيل أسعار النفط خام برنت العالمي

أسعار النفط خام برنت العالمي سجلت مبلغ 91.35 دولاراً للبرميل، وذلك، عند نهاية التعاملات أمس، علاوة على ذلك، فقد سجل خام غرب تكساس الأمريكي مبلغ 85.11 دولاراً للبرميل، وفقًا لبيانات البورصات العالمية، وجرى تقدير انخفاضات أسعار البترول، في الأسبوع المنقضي بنحو 2%.

حيث جاء أغلبها بسبب التخوفات من نقصان الطلب على المشتقات البترولية، بسبب ارتفاع أسعار الدولار، التي يجرى الشراء بها، مع انخفاض الطلب، بسبب اتجاه بعض الدول للإغلاق نتيجة لعودة فيروس كورونا للانتشار في أكثر من منطقة من العالم.

كما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في الدول الأوروبية، وفقا للمؤشر الهولندي، وهو ما يعني استمرار الانخفاضات للأسبوع الثالث تواليا، إذ يراقب المستثمرون ما إذا كانت خطة تدخل المفوضية الأوروبية ستقلل من وتيرة رفع أسعار الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.