adplus-dvertising

توريد كميات من النفط إلى 4 مصاف اسيوية متفق عليها بالكامل عن طريق شركة ارامكو السعودية خلال شهر مارس

Randa
اقتصاد واعمال
Randa10 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2023 - 6:34 مساءً
توريد كميات من النفط إلى 4 مصاف اسيوية متفق عليها بالكامل عن طريق شركة ارامكو السعودية خلال شهر مارس

قامت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية، بابلاغ 4 عملاء على الاقل داخل شمال اسيا، بانهم سوف يحصلون على كل الاحجام التي تم الاتفاق عليها من النفط الخام خلال شهر مارس القادم لعام 2023.

النفط بالمملكة العربية السعودية

رفعت المملكة اكبر مصدر للنفط في جميع انحاء العالم، بنحو غير متوقع لاسعار البيع الرئيسية لخام النفط العربي الخفيف بشهر مارس القادم، بين امال تعافي الطلب بالاخص لجمهورية الصين بعد ان قام بكين بالتخلي عن سياسة صفر كوفيد.

تحرص شركة ارامكو السعودية، على استقرار الامدادات لاسيا بالرغم من القرار الذي اتخذته مجموعة اوبك التي تقوم بضم منظمة البلدان المصدره للبترول، وكل الحلفاء الذي من بينهم روسيا لخفض انتاج النفط.

اخبار تأرجح النفط بالسوق العالمي

يتأرجح السوق بين الخوف من الركود بالولايات المتحدة وتمني تعافي الطلب القوي مرة أخرى على الوقود بجمهورية الصين كونها أكبر مستورد عالمي، بعد تراجع أسعار النفط بالمعاملات المبكرة، ولكن يتم اتجاه الأسعار لتسجيل مكاسب اسبوعية، وتم خفض العقود الآجلة الخاصة بخام برنت بحلول الساعة 1.17 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.3% او 28 سنتا الي 84.220 دولار لكل برميل.

يعود انخفاض اسعار النفط لاسباب منها تقرير قام بكشف مجموعة من الطلبات لاعانة البطالة الامريكية، الذي ارتفع اكثر من اللازم بالاسبوع السابق وذلك الامر اثار مخاوف لدى الجميع لحدوث ركود.

كما قامت احدث البيانات الخاصة بالمخزونات الامريكية باثارة مخاوف من تباطؤ خلال اكبر اقتصاد موجود في العالم، بسبب قفز المخزونات لاعلى مستوى منذ شهر يونيو لعام 2021 الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.