adplus-dvertising

أطلق وزير الطاقة السعودي منصة رقمية لتيسير ممارسة الأعمال في قطاع الغاز والبترول

Randa
اقتصاد واعمال
Randa7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 5:48 مساءً
أطلق وزير الطاقة السعودي منصة رقمية لتيسير ممارسة الأعمال في قطاع الغاز والبترول

أطلق الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية اليوم، منصة رقمية في وقت انعقاد مؤتمر ليب الدولي التقني بمدينة الرياض، وهذه المنصة تكون خاصة بتقديم مجموعة من الخدمات الي القطاعات الحكومية والافراد وكذلك للمؤسسات.

منصة رقمية لممارسة اعمال البترول الطاقة

الهدف من وراء إنشاء تلك المنصة تيسير ودعم قنوات التواصل والاعمال مع مجتمع الاعمال، باجراءات بسيطة وواضحة عن طريق تحسين جودة القطاع الحكومي، وارتفاع كفاءة الخدمات التي يتم تقديمها لكافة المستفيدين من خلال التحول الرقمي.

ولتحسين تجربة المستخدم لاتمام كافة المعاملات الالكترونية وحوكمة قطاع الطاقه بالرقابة، وهذا يكون لاتمام عملية الاستفادة الكاملة من كافة التقنيات الناشئة والتحول الرقمي، لانه يكون عامل هام لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030 القادم.

ربط المنصة بالقطعات الحكومية

بعد الانتهاء من الربط التقني مع حوالي 26 جهة حكومية، تم اطلاق هذه المنصة حتى يتم تبادل المعلومات وتكامل الخدمات، وتقوم هذه المنصة بتسهيل الحصول على الخدمات الخاصة باصدار التصاريح والتراخيص حتى يتم عمليات الاستيراد والتصدير لكافة المنتجات البترولية.

ويتم ايضا الاستعلام عن الاراضي، وعن طريق هذه المنصة ايضا يتم تقديم الطلبات الخاصة بالتراخيص الشبكات وتخصيص الطاقة وانابيب الغاز، والطلبات الخاصه ايضا بتاهيل محطات الوقود، وتقديم كافة الشكاوي والبلاغات الى الوزارة.

وتساهم تلك المنصة في تعزيز الشفافية عن طريق تطوير الاليات والاجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الطاقة بشكل عام، وتقوم بتسريع التجاوب مع كافة المستفيدين وارضائهم، من خلال تيسير الخدمات وطرق الوصول لها.

وتقوم بمعالجة البلاغات والطلبات والشكاوي بطريقة اليه ومؤتمنة، كما ان هذه المنصة تقوم أيضا بانتاج بناء قاعدة للبيانات بشكل مفصل يختص بكل المستفيدين من القطاع الخاص بالغاز والبترول وموارد الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.