adplus-dvertising

الصين.. أكثر من 2 مليار دولار عرامة على مجموعة علي بابا

ahmed
2021-04-11T03:17:16+03:00
اقتصاد واعمال
ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 3:17 صباحًا
الصين.. أكثر من 2 مليار دولار عرامة على مجموعة علي بابا

أعلنت وسائل الإعلام المحلية في الصين بأن السلطات قامت يوم أمس السبت بفرض غرامة تُعادل الملياري دولار على مجموعة علي بابا الالكترونية، والتي تُقدر بنحو 18.2 مليار يوان صيني أي ما يعادل 2.78 مليار دولار أمريكي.

وأتت تلك العقوبة بعد تحقيقات قد تم استئنافها ضد الشركة القابضة في ديسمبر الماضي، حيث وُجهت له اتهامات تسيء استغلال هيمنتها السوقية، وذلك عن طريق تجنب التعامل مع المواقع التجارية الالكترونية المنافسة، كما قام بفرض الحصرية على التجار الراغبين في عرض منتجاتهم على المنصة.

وبموجب التحقيقات قررت السلطات فرض عقوبات على الموقع تعادل نسبة 4% من أرباحه التي حققها لعام 2019 والتي بلغت نحو 455.7 مليار يوان.

ومن جهة أخرى ردت المجموعة بأنها ستتقبل العقوبة المفروضة عليها، مضيفة بأنها سوف تسعى لخلق نظام جديد يتناسب مع المسؤوليات الاجتماعية بشكل أفضل، وأنها ستعمل على الامتثال امتثالاً تامًا.

ويقول مجموعة من الخبراء أن المجموعة لن تواجه صعوبة في التعامل مع الغرامة، حيث حققت ارباحًا تتجاوز 11 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.