adplus-dvertising

84% نسبة ارتفاع صادرات اثيوبيا خلال تسعة أشهر

ahmed
اقتصاد واعمال
ahmed15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 11:11 مساءً
84% نسبة ارتفاع صادرات اثيوبيا خلال تسعة أشهر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الاثيوبية تقريرًا جديدًا، يفيد بنمو صادرات البلاد بنحو 84% بقيمة تصل إلى 2.45 مليار دولار، حيث شهدت نموًا متسارعًا خلال التسعة اشهر الماضية.

وقال وزير التجارة والصناعة الاثيوبي ملاكو ألبل أن الوزارة كان هدفها في وقتٍ سابق بأن تحقق 2.9 مليار في نفس الفترة المذكورة، أي أن هناك عجزًا بقيمة تقترب من 5 مليار دولار.

وأضاف ألبل بأن بلاده تستمر في بذل مجهود كبير لتوفير العملة الصعبة الأجنبية للبلاد، وذلك يأتي عن طريق الصادرات التي تبعث بها للدول المختلفة.

وجاء البن في مقدمة الصادرات حيث بلغت ايرادات البلاد منه نحو 107 مليون دولار في مارس الماضى، حيث صدرت هيئة القهوة والشاي الاثيوبية منه نحو 27 ألف طن من البن.

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد قد صرح في وقت سابق أن بلاده سجلت نموًا اقتصاديًا بقيمة 6.1% في السنة المالية الماضية. التي تبدأ في 8 يوليو وننتهي في 30 يونيو العام الذي يليه.

وأضاف آبي بأن دخل الفرد شهد قفزة كبيرة بنحو ألف دولار أمريكي، كما ارتفع الناتج المحلي الاجمالي للبلاد إلى أكثر من 100 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.