adplus-dvertising

تراجُع أسعار النفط إلى أقل مستوياتها منذ يناير 2022

Fadi
اقتصاد واعمال
Fadi7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 8:58 مساءً
تراجُع أسعار النفط إلى أقل مستوياتها منذ يناير 2022

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم، إلى أدنى مستوياتها منذ يناير 2022، حيث يأتي هذا الحدث يبالتزامن مع زيادة قيمة الدولار لمستوى قياسي، وارتفاع المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الطاقة.

تباطؤ الاقتصاد العالمي

وتأتي هذه الأحداث في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وبخاصة في الصين بسبب إجراءات الإغلاق، في إطار سياسة “زيرو كوفيد”، التي تتبعها الحكومة الصينية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل نهائي، وفقا لما جاء في وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

بالمثل، فإن سعر خام غرب تكساس الوسيط  انخفض وبلغ نحو 85 دولاراً للبرميل، تزامنا مع انخفاض أسعار الأصول الاستثمارية من الأوراق المالية والعقود الآجلة للسلع، ولكن، ارتفع مؤشر قيمة الدولار إلى أعلى مستوياته.

كما بدأ الخام تعاملات الشهر الحالي بأداء هزيل، حيث واصل تراجعه للشهر الثالث تواليا، وهي أطول فترة تراجع مطرد لسعر النفط منذ أكثر من 48 شهرا، وهو ما جعل المستثمرين يخشون دخول الاقتصاد العالمي مرحلة ركود في ظل استمرار زيادة أسعار الفائدة في الاقتصادات الرئيسية للسيطرة على تضخم أسعار المستهلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.