adplus-dvertising

تحذير شديد.. طلاء الأظافر قد يؤي إلي مشاكل صحية كبيرة تعرفي عليها الآن

Randa
أخبار منوعة
Randa12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 6:46 مساءً
تحذير شديد.. طلاء الأظافر قد يؤي إلي مشاكل صحية كبيرة تعرفي عليها الآن

وفقًا لدراسة حديثة ، فإن أحد المكونات الخطرة الموجودة في مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء يوميًا قد يسبب أمراضًا خطيرة مثل مرض السكري من النوع 2 اقترحت الدراسة أنه يجب فحص التركيب الكيميائي لمنتجات التجميل بما في ذلك طلاء الأظافر والشامبو والعطور. تم نشره في مجلة Endocrine Society of Clinical Endocrinology & Metabolism.

ترتبط مادة الفثالات الضارة ، التي يمكن العثور عليها في عناصر مثل رذاذ الشعر وما بعد الحلاقة ويمكن أن تتسرب عبر الجلد وتضر الكبد والكلى والرئتين والأعضاء الأخرى ، وفقًا للمتحدث ، بزيادة قدرها 63٪ في معدل الانتشار. من مرض السكري من النوع 2 لدى النساء.

الفثالات هي مركبات تستخدم بشكل متكرر في البلاستيك ، بما في ذلك تلك المستخدمة في اللعب ، وأدوات العناية الشخصية ، وحاويات الطعام والشراب. يرتبط مرض السكري وأمراض الغدد الصماء الأخرى ، فضلاً عن انخفاض الخصوبة ، بالتعرض للفثالات.

وفقًا لـ Sung-Kyun Park ، دكتوراه ، MPH ، من كلية الصحة العامة بجامعة ميتشيغان ، “خلال فترة ست سنوات ، أشار بحثنا إلى أن الفثالات قد تساهم في ارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري لدى النساء ، وخاصة النساء البيض”.

وتابع أن الناس يتعرضون للفثالات كل يوم ، مما يزيد من فرصتهم في الإصابة بعدد من الاضطرابات الأيضية.

وتابع أنه يجب معالجة المواد المسببة لاضطرابات الغدد الصماء على الفور لأنها تشكل خطرا على صحة الإنسان.

وفقًا للدراسة ، فإن النساء البيض اللائي تعرضن لتركيزات عالية من بعض الفثالات كان لديهن خطر متزايد للإصابة بمرض السكري بنسبة 30-63٪ على العكس من ذلك ، لم يتم ربط مرض السكري بالمواد الخطرة لدى النساء الآسيويات أو النساء السود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.