adplus-dvertising

معجزة ربانية.. يحسن الفطر الذاكرة عن طريق تحفيز نمو الأعصاب

Randa
أخبار منوعة
Randa14 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 5:34 مساءً
معجزة ربانية.. يحسن الفطر الذاكرة عن طريق تحفيز نمو الأعصاب

وفقًا لدراسة حديثة ، يمكن للمكونات النشطة في الفطر الصالح للأكل أن تدعم تكوين الخلايا العصبية وتحسن الذاكرة وفقًا لأخبار علم الأعصاب ، التي استشهدت بالكيمياء العصبية ، تُظهر الاختبارات قبل السريرية أن المادة أثرت بشكل كبير على النمو العصبي وتعزيز تكوين الذاكرة.

المادة الفعالة

تم العثور على العنصر النشط Hericium erinaceous بواسطة باحثين من جامعة كوينزلاند الأسترالية يعملون مع زملائهم في جامعتي جاتشون وتشونغبوك في كوريا الجنوبية الذي في أحد أنواع الفطر الصالح للأكل ، ولا سيما فطر Lion’s Mane ، يشجع نمو الخلايا العصبية ويحسن الذاكرة.

الفطر يسمى “عرف الأسد”

أشار البروفيسور فريدريك مونييه من جامعة كوينزلاند إلى أن “الاختبارات قبل السريرية وجدت أن فطر عرف الأسد كان له تأثير كبير على نمو خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة. على الرغم من أن مستخلصات فطر” عرف الأسد “قد استخدمت في الطب التقليدي في على مدى قرون ، سعى الباحثون في الدول الآسيوية إلى تحديد تأثيرها المحتمل علميًا على خلايا الدماغ تم فحص التأثيرات التغذوية العصبية للمواد المستخرجة من Hericium erinaceus على خلايا الدماغ المزروعة في الاختبارات المعملية بشكل غير متوقع ، وجد أن المواد الفعالة تقوي الإسقاطات العصبية ، وتوسعها وتربطها بخلايا عصبية إضافية.

التحليل المجهري

وتابع البروفيسور مونييه: “لقد ثبت من خلال استخدام الفحص المجهري فائق الدقة أن مستخلص الفطر ومكوناته النشطة تزيد بشكل كبير من حجم مخاريط النمو، والتي تعتبر ضرورية بشكل خاص لخلايا الدماغ لاستشعار محيطها وتشكيل روابط عصبية جديدة مع خلايا الدماغ الأخرى. “

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.