adplus-dvertising

تخفيف الإجراءات الاحترازية في مصر بنهاية يونيو

Emad
أخبار عربية
Emad28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 11:28 صباحًا
تخفيف الإجراءات الاحترازية في مصر بنهاية يونيو

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان المصرية، موعد التخفف من الإجراءات الاحترازية، في ظل اتجاه معظم دول العالم إلى تقليل الاشتراطات اللازمة للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا.

أسباب قلة أعداد مصابي كورونا مؤخرا

التوسع في عمليات التلقيح، وزيادة معدلات اكتساب المناعة الناجمة عن الإصابة بالمرض، أدى إلى تقليل أعداد المصابين في الموجة الخامسة، وبالتالي، فقد تحركت الدول في اتجاه العودة غلى الحياة الطبيعية، لتقليل الخسائر الناجمة عن الغلق.

“حسني”، أكد أن نهاية شهر يونيو المقبل، سيشهد التخفف من الإجراءات الاحترازية، عندما يجرى تطعيم 70% من المواطنين المسموح لهم بتلقي التطعيم، وهو ما يعني بلوغ الدولة المصرية حالة “مناعة القطيع”، التي وصلت إليها بعض دول المنطقة في وقت سابق من هذا العام، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وأشار، إلى أن أعراض المتحور السائد في العالم “أوميكرون” خفيفة، وتختلف عن بقية المتحورات، وهو ما ساهم في تقليلي أعداد المصابين، وبالتالي، فإن هناك اتجاه في منظمة الصحة العالمية لإعادة تصنيف كورونا من جائحة إلى مرض عادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.