adplus-dvertising

أسعار النفط على مشارف أطول سلسة خسائر شهرية في أكثر من سنتين

Fadi
اقتصاد واعمال
Fadi31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 8:33 مساءً
أسعار النفط على مشارف أطول سلسة خسائر شهرية في أكثر من سنتين

تتجه أسعار النفط بنهاية الشهر الحالي صوب الانخفاض الشهري الثالث تواليا، حتى تسجل بهذا الأنمر أطول سلسلة خسائر شهرية في أكثر من 24 شهرا، على وقع احتمالات تباطؤ النمو العالمي تزامنا مع تشديد البنوك المركزية لسياستها، والاستمرار في تنفيذ الاستراتيجية الصينية الشهيرة “زيرو كورونا”، من أجل التعاطي مع انتشار جائحة كورونا.

انخفاض قيمة غرب تكساس الوسيط

غرب تكساس الوسيط انخفضت قيمته بما يزيد عن 6% خلال شهر أغسطس، حيث سجل خسائر للشهر الثالث تواليا، وهي أطول سلسلة متتالية منذ أبريل 2020، حيث تأتي خسائر أسعار النفط بالتزامن مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أمريكا لأسعار الفائدة بقوة من أجل التعامل مع التضخم المتسارع.

وتعاني أوروبا من أزمة طاقة قد تنذر بالركود، وفي آسيا، تباطأ النمو على مستوى الصين، أكبر مستورد للنفط، ويواجه المتداولون في أسواق النفط، أكثر من مشكلة ذات صلة بالإمدادات، مثل الاضطرابات التي شهدتها ليبيا والعراق مؤخرا، وتتأثر الأسواق بتأخر ظهور أي نتائج بشأن محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

الاتفاق النووي الإيراني قد يقوم بفتح الباب أمام زيادة صادرات الخام، وبخصوص الأسعار فقد زاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بما نسبته 1% عند 92.55 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية في الساعة 6:01 صباحاً في لندن، كما ارتفع خام برنت تسليم أكتوبر 0.7% إلى 100.01 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة، كما خسرت العقود الآجلة أكثر من 9% في الشهر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.