adplus-dvertising

أوكرانيا تتهم روسيا باحتجاز مدنيين وصحفيين فى السجون

Emad
أخبار عالمية
Emad12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 9:56 مساءً
أوكرانيا تتهم روسيا باحتجاز مدنيين وصحفيين فى السجون

أكدت أوكرانيا، أن روسيا تقوم باجتجاز عدد كبير من المدنيين والصحفيين فى سجون، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ ما يلزم، من أجل وقف الحرب والافراج عن المعتقلين، كما أعلنت وزارة الثقافة وسياسة الإعلام الأوكرانية تدمير 166 موقع ثقافي بسبب العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الروسية.

تدمير وإتلاف 166 موقعًا للتراث الثقافى

وزير الثقافة وسياسة المعلومات في أوكرانيا أولكسندر تكاتشينكو، أشار إلى أن بلاده تحتفظ بسجلات رسمية على موقع الوزارة، حيث جرى تدمير وإتلاف 166 موقعًا للتراث الثقافى، موضحًأ: “نتفاوض مع شركاء غربيين في الوقت الحالي”.

وتابع تكاتشينكو، أن هذه المفاوضات تستهدف تدشين صندوق مشترك لاستعادة التراث الثقافى الأوكرانى، إذ تباحث مع نظيره الفرنسى بخصوص هذا الملف، من أجل المشاركة فى تجديد واستعادة التراث الثقافى فى أوكرانيا.

وطالب الوزير الأوكراني، بفرض عقوبات وإنهاء التعاون مع المجتمع الثقافى في روسيا، أما المستشار الدبلوماسي للرئيس الأوكرانيا إيهور جوفكفا، فقد صرح بأن بلاده ستنضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبي خلال سنوات، مشددًا على أنها تستحق هذلا الأمر، وبخاصة أنها قامت ببذل جهود كافية لكي تصلح الاقتصاد والتشريعات. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.