adplus-dvertising

لدعم استثمارات التعدين وقعت الصناعة السعودية اتفاق مع بنك ستاندرد تشارترد

Randa
اقتصاد واعمال
Randa12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 11:01 مساءً
لدعم استثمارات التعدين وقعت الصناعة السعودية اتفاق مع بنك ستاندرد تشارترد

يستهدف هذا الاتفاق القيام بتحليل كل المتطلبات الخاصة بالاستثمارات الدائمة الموجودة خلال مجال الصناعات التعدينية.

متطلبات الاستثمار في التعدين

تم توقيع مذكرة تفاهم للمساعدة في تحليل متطلبات الاستثمارات الدائمة خلال قطاع الصناعات التعدينية والتعدين بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق وزارة الصناعة والثروة المعدنية وبنك ستاندرد تشارترد.

ليتم دعم وتطوير المؤتمر الخاص بالتعدين الدولي، كما يكون الغاية من هذه المذكرة هي تلبية كافة المتطلبات الخاصة باهداف رؤية المملكة لعام 2030 القادم، التي يكون هدفها الوحيد دعم النمو الاقتصادي في المملكة.

مذكرة تفاهم بين البنك والوزارة للاستثمار في التعدين

نصت مذكرة التفاهم التي تم ابرامها بين الوزارة والبنك على تشجيع القطاع الخاص دوليا ومحليا ليتم الاستثمار خلال قطاع المعادن والتعدين عن طريق تشجيع كافة الشركات الخاصة بالصناعات المعدنية والتعدين، ليقوموا باستطلاع الفرص التي تتيح لهم وفقا للانظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية.

بالاضافة الى تمكين دعم وتطوير المعرفة لمؤتمر التعدين الدولي، ونقل التكنولوجيا والقيام بزيادة الاستثمارات المباشرة الخارجية، وخلق فرص وظيفية وتدريبية، وجاء ذلك عبر وكالة الانباء السعودية واس.

وتم التركيز خلال هذه المذكرة على تعزيز التعاون بين كل من الطرفين، والقيام بمبادرة تقديم الدعم والتنسيق المطلوب حتى يتم زيادة هذه الاستثمارات خلال المجالات الخاصة بالمعادن والتعدين، بما فيها انتاج معادن خضراء، والقيام بتطوير مجموعة القيمة للمواد الخاصة بالبطاريات واكتشاف الموارد المعدنية ايضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.