adplus-dvertising

10 ملايين دولار قيمة تداولات النقد الأجنبي في بنوك السودان

ahmed
اقتصاد واعمال
ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 2:38 صباحًا
10 ملايين دولار قيمة تداولات النقد الأجنبي في بنوك السودان

بلغت قيمة التداولات من العملة الصعبة في البنوك السودانية نحو 10 ملايين دولار، وجاء ذلك بعد أسبوع من إعلان البنك المركزي السوداني بتوحيد سعر الصرف، وخفض قيمة العملة الوطنية إلى حوالي 7 أضعاف.

وصرح بنك الخرطوم في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الـ 10 ملايين دولار هم إجمالي عدد المشتريات من منافذ النقد الأجنبي وذلك في الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري، من ضمنهم مليون دولار قيمة إجمالي التعاملات النقدية الأجنبية في بنك أم درمان الوطني.

إجمالي المشتريات من منافذ تعامل النقد الأجنبي التي تمت عبر بنك الخرطوم خلال الفترة من ٢١ وحتى ٢٥ فبراير #بنك_الخرطوم #أنت_اولا #حول_قروشك_بالبنك #ونحن_حاضرين_لخدمتكم #bok

تم النشر بواسطة ‏‎Bank of Khartoum‎‏ في السبت، ٢٧ فبراير ٢٠٢١

قد جاء ذلك القرار بدعم من الشعب السوداني، حيث نظّم العديد من الأشخاص حملات لدعم العملة الوطنية، وسرعان ما استجاب آلآف الأشخاص الذي أودعوا أموالهم في البنوك من النقد الأجنبي، وجاءت أيضًا الإستجابات من المغتربين الذين استجابوا لدعم بلادهم.

وبلغ سعر الدولار في بنك السودان المركزي نحو 377.0 للشراء و378.97 للبيع، بينما بلغت قيمة الدولار الواحد في الأسواق الموازية إلى 381 جنيها سودانيًا، مما جعل المتعاملون الاقتصاديون يتحدثون عن “تحسن طفيف” للجنية السوداني أمام الدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.