adplus-dvertising

مجلس الاعمال التونسي يدعو لاجتماع عاجلاً لإنقاذ الاقتصاد

ahmed
اقتصاد واعمال
ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 10:20 مساءً
مجلس الاعمال التونسي يدعو لاجتماع عاجلاً لإنقاذ الاقتصاد

دعا مجلس الأعمال التونسي الأفريقي مجلس الأمن القومي لعقد اجتماع عاجل من أجل البحث في العديد من الأمور، منها إعداد ميزانية الدولة لعام 2021، وإعلان حالة الطواريء الشديدة في البلاد، وترشيد المصاريف التي تستهلكها الدولة.

وحث المجلس على ضرورة سرعة تدخل البنوك من أجل تمويل المؤسسات، كما تقدم بدعوة عاجلة للبنك المركزي التونسي للقيام بمهامٍ متعددة كدعم استقرار العملة الوطنية، والحرص على تحسين سعر الفائدة من أجل جذب الاسثمارات، وأخيرًأ مراقبة نسبة التضخم والحرص على ثباتها نسبيًا.

ووصف المجلس بأن “الوضع خطير”، خاصة بعد إعلان وكالة التصنيف الائتماني”موديز” خفض إصدار العملة المحلية لتونس من B2 إلى B3، وذلك يضع البلاد في مستويات منخفضة اقتصاديًا وسيكون الحصول على تمويلات من الخارج في المرحلة المقبلة تحدي صعب وبعيد المنال.

ودعا مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، الدبلوماسية التونسية على مضاعفة الجهود لتحقيق التنمية وجلب الاستثمارات، والأهم هو إعادة تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع ليبيا، حيث أن تلك العلاقات قد آثرت مسبقًا بشكل الإيجابي على الأوضاع في البلاد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.