adplus-dvertising

أحمد أبو هشيمة يطالب بإيداع الذهب في البنوك لحل الأزمة الاقتصادية

Fadi
اقتصاد واعمال
Fadi22 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:46 مساءً
أحمد أبو هشيمة يطالب بإيداع الذهب في البنوك لحل الأزمة الاقتصادية

دعا رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس اللجنة الرياضية بمجلس الشيوخ، على ضرورة الحصول على حلول تقليدية من أجل دعم قيمة العملة المحلية، مشيرًا إلى أنّ الدولة المصرية تستورد سلعا كثيرة لا قيمة لها مثل الكافيار والمصاصات.

التصدير أول مصدر دخل للعملة الصعبة

وأضاف “أبو هشيمة” خلال تصريحات تلفزيونية: “40% من السياحة الحالية في مصر من روسيا وأوكرانيا، لكن التصدير هو أول مصدر للدخل وللعملة الصعبة في مصر، يليه تحويلات المصريين في الخارج”، مشيرًا إلى أنّ حجم تحويلات المصريين في الخارج 31 مليار دولار سنويا.

وأشار رجل الأعمال ، إلى أنه يتمنى تدريب العمالة المصرية لزيادة هذه القيمة، مشددًا على أن طرح الشركات التابعة لقناة السويس في البورصة فكرة ناجحة 100%، مقترحا مبادرة باستثمار الذهب من خلال البنوك أو أي إدارة مختصة مقابل عوائد استثمارية.

وأكد رئيس اللجنة الرياضية بمجلس الشيوخ، أنه لو جرى وضع 10 ملايين سيدة 50 جراما من الذهب في البنوك، فإن البنك المركزي سيحصل على 25 مليار دولار، مشددًا على أن ادخار الذهب في البنوك سيحقق لدولة عوائد عديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.