adplus-dvertising

اكتشاف نوع جديد من البن في دولة إفريقية

ahmed
أخبار منوعة
ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:40 صباحًا
اكتشاف نوع جديد من البن في دولة إفريقية

نشرت دورية نيتشر بلانتس دراسة جديدة مفادها بأن مجموعة من العلماء في دولة سيراليون الأفريقية قاموا باكتشاف نوع جديد من النباتات بإمكانه انتاج البن، حيث يقود ذلك لاحتمالية إنقاذ تلك السلعة المُعرضة للانقراض بسبب عوامل المناخ المُتغيرة.

وجرى اكتشاف النبات الجديد من البن في الغابات الاستوائية الكثيفة التي تقع في الدولة، وهو يحمل اسم “كوفيا ستينوفيلا”، ويتضمن العديد من الميزات أهمها هو قدرته على تحمل درجة حرارة مرتفعة تفوق تلك التي يعيش فيها البن العربي.

كما يمتاز نبات كوفيا بنكهة قوية مماثلة تقريبًا لنكهة البن العربي، مما يجعل إمكانية استبداله بالبن في حالة تأثر الأخير بأي عوامل مناخية.

ومن جهة أخرى أشار عالم النباتات آرون ديفيز وقائد الدراسة، بأن ذلك النبات المُكتشف كان يتم زرعه في مناطق عديدة في غرب أفريقيا، واستمر تصديره إلى أوروبا حتى بداية القرن العشرين، وتزامنًا مع إنتاج بن روبوستا الذي بات بديلاً عنه.

وتعتبر صناعة البن من أهم الصناعات التي تشتهر بها العديد من الدول خاصةً الدول الأفريقية، والتي تجلب لهذه الدول إيرادات تفوق مليارات الدولارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.