adplus-dvertising

السيطرة على تمساح يتجول في شوارع السعودية

ahmed
2021-04-28T03:54:49+03:00
أخبار منوعة
ahmed28 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 3:54 صباحًا
السيطرة على تمساح يتجول في شوارع السعودية

صرح فرع البيئة والمياه والزراعة بوزارة البيئة السعودية، بأنّه تم ضبط تمساح متوسط الحجم كان يسير في شوارع منطقة القُصيم شرق مدينة بريدة بمركز الهدية.

وقد تداول رواد التواصل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه العناصر الأمنية ممسكة بالتمساح للسيطرة عليه، حيث كان الفضل للتحريات التي أجرتها الفرق الميدانية للوحدة البيطرية بمركز بريدة، والتي أسفرت عن نجاح الجهات الأمنية في منطقة القُصيم بمساعدة بعض المواطنين بالسيطرة على التمساح وربطه بشكل جيد.

وقامت القوات الأمنية بتسليم التمساح إلى المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بمدينة الرياض، حيث أكدت أنه سيتم التعامل مع المخالفين وفق القوانين المحددة.

ويُذكر أن النظام البيئي في المملكة السعودية يُحرم تربية أو اقتناء أي أنواع للحيوانات المفترسة، حيث تصل عقوبة اقتناء أي حيوان مفترس إلى نحو 10 سنوات سجن وغرامة مالية قد تصل إلى 30 مليون ريال.

وكان قد صدرت أوامر من قبل السلطات تمنع استيراد جميع أنواع الحيوانات المفترسة للبلاد، سواء كانت للاستخدام الشخصي أو تجاري، والذي يعني أن أي حيوانات مفترسة توجد خارج البيئات السعودية تعتبر مهرّبة بشكل غير قانوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.