adplus-dvertising

دراسة: المصريين القدماء عرفوا الصوم

ahmed
أخبار منوعة
ahmed15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 10:28 مساءً
دراسة: المصريين القدماء عرفوا الصوم

صرح الدكتور عبدالرحيم ريحان خبير المدير العام للبحوث والدراسات الاثرية في جنوب سيناء، بأن هناك دراسة علمية جديدة تفيد بأن القدماء المصريين كانوا يمارسون الصوم كنوع من العبادة في اعيادهم.

وأشار ريحان بأن المصرييون القدماء كانوا يحددون ثلاثة أيام من كل شهر للصيام، كما كانوا يمارسون تلك الشعيرة في بداية السنة الجديدة وأعياد الحصاد و عيد وفاء النيل.

وأضاف بان الصوم تنوع مابين الصوم الواجب والتطوع والمستحب، كما كان هناك نوعًا آخر يسمى بـ “صوم الانقطاع “حيث يُمنع فيه تناول أي لحوم أو دواجن وفقط يأكلون الخضرة ويشربون الماء حيث كان يستمر ل 70 يوما.

كما قسم ريحان الصوم إلى فئتين، حيث كان هناك صوم الشعب، وصوم الكهنة، وحول النوع الثاني فإن الكاهن يبدأ الصوم منذ التحاقه بخدمة المعبد، فيصوم سبعة أيام دون طعام أو شراب ليتطهر من ذنوبه.

وبعد ذلك يصوم الكاهن عشرة ايام عن اللحوم والنبيذ، بعدها عشرة أيام إضافيين عن أي طعام به روح، ثم عشرة أيام إضافيين يمتنع فيها نهائيا عن أي طعام او شراب، كما يقال بأن هذا الصوم يبدأ من طلوع الشمس حتى الغروب، وقد يستمر لـ 42 يومًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.