adplus-dvertising

الصين: انتهى طاقم محطة الفضاء الصينية من السير في الفضاء

Randa
أخبار منوعة
Randa10 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2023 - 7:11 مساءً
الصين: انتهى طاقم محطة الفضاء الصينية من السير في الفضاء

كجزء من مهمة استغرقت ستة أشهر ، أنهى طاقم محطة الفضاء الصينية التي تدور في مدارها أول رحلة من عدة رحلات سير في الفضاء مجدولة.

أكمل فيي جون لونغ وتشانغ لو عددًا من المهام خلال تمرين خارج المركبة لمدة سبع ساعات يوم الجمعة ، بما في ذلك تركيب مضخات التوسيع خارج وحدة مختبر مينجتيان ، وفقًا لوكالة الفضاء الصينية المأهولة. كان دنغ تشينغ مينغ ، العضو الثالث في مهمة شنتشو -15 ، يساعد من داخل المحطة. ومن المتوقع أن يشارك الثلاثة أثناء إقامتهم على متن السفينة في عدد من عمليات السير في الفضاء.

أنهت الصين بناء محطة تيانجونج في نوفمبر بإضافة الثالثة من ثلاث وحدات تركز على وحدة المسكن والقيادة للوحدة الأساسية (تيانخه).

نظرًا إلى حد كبير للمخاوف الأمريكية بشأن العلاقات الوثيقة لبرامج الفضاء الصينية مع جيش التحرير الشعبي ، الجناح العسكري للحزب الشيوعي الحاكم ، بنت الصين جناحًا خاصًا بها بعد أن مُنعت من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية.
في الأسبوع الماضي ، أسقط الجيش الأمريكي بالون تجسس عسكري صيني مزعوم انجرف عبر الأراضي الأمريكية ، مما يؤكد مخاوف أمنية دولية بشأن الصين. ووفقًا للصين ، فإن الجسم الذي خرج عن مساره هو منطاد طقس يستخدمه الناس.

بالمقارنة مع محطة الفضاء الدولية ، التي تزن 465 طناً ، فإن محطة تيانجونج أثقل بحوالي 66 طناً. على الرغم من أن المحطة تتسع لستة رواد فضاء ، فإن كل مهمة سيكون لها ثلاثة رواد فقط تيانغونغ، التي يبلغ مداها العمري ما بين 10 و15 عاما، يمكن أن تكون يوما ما المحطة الفضائية الوحيدة التي لا تزال قائمة وتعمل إذا تقاعدت محطة الفضاء الدولية في نهاية هذا العقد كما هو متوقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.