adplus-dvertising

بعد صراع مع المرض.. وفاة الكاتبة المصرية “نوال السعداوي” عن عمر ناهز 90 عاما

ahmed
2021-03-22T02:02:54+03:00
أخبار منوعة
ahmed22 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 2:02 صباحًا
بعد صراع مع المرض.. وفاة الكاتبة المصرية “نوال السعداوي” عن عمر ناهز 90 عاما

توفت يوم أمس الأحد الكاتبة الدكتورة “نوال السعداوي” عن عمر 90 عاما، بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، حيث تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها المستشفى حتى توفيت هناك.

وكانت ابنتها الدكتورة منى حلمي قد طالبت منذ أيام وزارتي الثقاقة والصحة بعلاج والدتها على نفقة الدولة بسبب صعوبة حالتها الصحية، حيث عانت السعداوي من صعوبة بلع الطعام وتم تركيب لها إنبوب في المعدة لتسهل البلع.

وأوضحت أنه منذ فترة خضعت والدتها للعلاج في معهد ناصر بعد قرار وزارة الصحة بعلاجها على نفقة الدولة، لكنها ذهبت بعد ذلك للعلاج في منزلها ومن ثم انتقلت لإحدى أماكن رعاية التأهيل الطبيعي ومنها ذهبت لمستشفى خاصة لاستكمال العلاج.

نوال السعداوي هى كاتبة مصرية ركزت في كتابتها على الدفاع عن حقوق المرأة والقضايا المتعلقة بها، وأنتجت حوالي أربعين كتابا، وتم ترجمة أعمالها لأكثر من عشرين لغة.

كما قامت بتأسيس جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، وشغلت العديذ من المناصب كمنصب مدير عام لإدارة التثقيف الصحي بوزارة الصحة المصرية، وعملت كطبيبة في المستشفى الجامعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.