adplus-dvertising

طفل أمريكي يتخرج من الجامعة وهو ذو 12 عامًا فقط

ahmed
2021-04-29T05:05:26+03:00
أخبار منوعة
ahmed29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 5:05 صباحًا
طفل أمريكي يتخرج من الجامعة وهو ذو 12 عامًا فقط

 

نشرت شبكة سي إن إن الإخبارية، قصة مُلهمة عن الطفل الأمريكي العبقري مايك ويمر، الذي يستعد بعد أسابيع قليلة لإتمام تعليمه والتخرج من الجامعة وهو يبلغ من العمر اثني عشر عامًا فقط!

وبجانب التخرج، قام مايك الذي يعيش في ولاية كارولينا الشمالية بتأسيس شركة خاصة به رغم صغر سنه، تجمع بين أجهزة انترنت الأشياء وبين وسائل التواصل الاجتماعي، وأطلق عليها اسم “ريفليكت شويال”، وأشار أن علم البرمجة وصناعة الروبوتات هو شغفه االأساسي، حيث يسعى لمساعدة الأشخاص وجعل حياتهم أسهل بتوفير التقنيات الذكية لهم.

وجاءت كل تلك الانجازات من منطلق استغلال ويمر لفترة توقف المدرسة خلال جائحة كورونا، حيث قام بدراسة مكثفة لفصول دراسية مزدوجة في آنٍ واحد، واستطاع في عام واحد فقط أن ينتهي من دراسة مناهج سنتين في المدرسة الثانوية، وسنتين في الجامعة.

ومن المقرر أن يتخرج من كلية روان كاباروس المجتمعية في 21 مايو المقبل، بينما سيحصل على شهادته الثانوية من أكاديمية كونكورد بعد شهادة الجامعة بأسبوع واحد في الـ 28 من مايو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.