adplus-dvertising

الوزراء السوداني يصدّق على اتفاقية سيداو

ahmed
2021-04-29T05:14:49+03:00
أخبار منوعة
ahmed29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 5:14 صباحًا
الوزراء السوداني يصدّق على اتفاقية سيداو
 

أعلن مجلس الوزراء السوداني برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك مصادقته على اتفاقية “سيداو” والتي تقضي بمنع جميع أشكال التمييز والعنصرية ضد المرأة، وذلك عقب اجتماعًا أجراه المجلس مساء أمس الثلاثاء.

و اعتمد حمدوك اتفاقية سيداو للقضاء على النظرة التمييزية للمرأة، مع وجوب التحفظ على بعض مواد الاتفاقية وهم المادة 16، بالاضافة للمادة (29/1)، والمادة 2 التي تنص بإلغاء جميع القوانين التي تقضي بالتمييز على أساس الجنس.

وإضافة إلى ذلك صدّق حمدوك على البروتوكول المختص بحقوق المرأة في إفريقيا، والذي يتبع الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب.

ووصفت أميرة عثمان رئيسة مجموعة “لا لقهر النساء ” تلك الاتفاقيات الجديدة بأنها خطوة جديدة نحو الطريق السليم لحقوق المرأة، مطالبة بأن يكون التوقيع عليها كاملاً طالما تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، ومضيفة أن طريق المطالبة بحقوق المرآة لا يزال ينقصه الكثير.

ومن جهة أخرى، استعرض المجلس خلال جلسته عدد من القضايا الأمنية وأزمات السلع الغذائية، كما قدم وزير الصحة الدكتور عمر النجيب تقريرًا مفصلاً حول الوضع الوبائي في البلاد، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالقطاع الطبي للتصدي لجائحة كورونا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.