adplus-dvertising

لماذا لا يتأثر بعض الأشخاص بالقهوة؟ .. “دراسة علمية تجيب”

Fadi
أخبار منوعة
Fadi2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 6:49 مساءً
لماذا لا يتأثر بعض الأشخاص بالقهوة؟ .. “دراسة علمية تجيب”

مشروب القهوة من المشروبات التي تتسبب في تأخر النوم والمساعدة في التركيز، بعض الناس يشتكون من أنهم لا يتأثرون بها على الإطلاق، كما أنها لا تساعدهم على الاستيقاظ خلال ساعات الليل، وهو ما كشفت سره وكالة «سبوتنيك»، نقلا عن موقع «هيلث لاين»، الأمريكي.

ما هو هرمون الأدينوزين؟

السبب في ذلك هو وجود هرمون «الأدينوزين»، الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ على مدار اليوم، ووفقا للموقع فإن الكافيين الموجود الذي يوجد في القهوة قد يمنع الدماغ من أن تستقبل هذا الهرمون ما يؤدي إلى توليد الحاجة للنوم.

وهنا أيضا عوامل أخرى على غرار فقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل وعدم القدرة على البقاء مستيقظًا، كما أن كمية السكر التي توجد في القهوة تلعب دورًا سلبيًا إذ تؤثر مستويات السكر في الدم وتتسبب في الشعور بانخفاض طاقة الجسم.

كل ذلك، يتسبب في توليد شعور الرغبة في النوم، كما أن بعض الأشخاص يعانون من مقاومة الكافيين الذي يتولد بسبب الحصول على كميات ثابتة من القهوة بشكل يومي ما يجعل الجسم يفرز المزيد من هرمون «الأدينوزين»، والذي يقوم بإبطال مفعول القهوة المنبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.