adplus-dvertising

تناول نوع واحد من الطعام يؤدي إلى هلاك الجسم

Randa
أخبار منوعة
Randa5 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2023 - 2:34 مساءً
تناول نوع واحد من الطعام يؤدي إلى هلاك الجسم

الطعام هو المصدر الأساسي للطاقة وإمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك يجب العمل على تنوع الطعام بشكل دوري كل يوم من أجل مساعدة الخلايا على أداء الوظيفة الخاصة بها، وعلى الرغم من ذلك هناك فئة الأشخاص تعتمد على نوع واحد من الطعام يوميًا وتجهل مدى العواقب.

أضرار الإعتماد على طعام واحد يوميًا

أكدت أخصائية غذائية وهي ديان نقولا المشلوق، وقالت في حالة تناول نوع واحد من الطعام بشكل يومي، سوف يعاني من الجسم من نقص حاد من الاحتياجات اليومية والتي سوف تظهر على هيئة ضعف عام في الأداء والتعب والإرهاق.

وأضافت إلى لكماتها وقالت، أن هناك فئة من الأشخاص تلجأ إلى تكرار تناول الطعام ذاته، على أنه نوع من أنواع الرجيم لخسارة الوزن، وأكدت أن ذلك يعتبر مهزلة، وأن ذلك النظام سوف يضعف من الوزن ولكنه مع التوقف عن اتباعه سوف يعيد الجسم بناء نفسه مرة أخرى، وسوف يعود بالضرر على الصحة النفسية.

نصائح لتناول طعام صحي ومفيد

قالت خبيرة التغذيرة الدكتورة يارا رضوان أنه يجب الاعتماد على نوعية الطعام الصحي، وتكراره لا يكون مضرًا في حد ذاته، بل أنه يعمل على الحد من عناصر الغذائية والفيتامينات، أما في حالة تكرار الأطعمة الغير صحية فإن ذلك يعتبر هلاك للإنسان.

وأكملت تصريحاتها الطبية وقالت أنه يجب تاول مجموعة كبيرة من الأطعمة أولها الخضروات والفواكه، والتي تعتبر أول ركائز الطعام لأي نظام غذائي، وأكدت أن تنوع الطعام ضروري من أجل البكتيريا النافعة لجسم الإنسان، وتكوين فيتامينات في الجسم والعمل على إزالة السموم من الكبد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.