adplus-dvertising

كيف تتخلص من العصبية؟

Fadi
أخبار منوعة
Fadi30 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 9:11 مساءً
كيف تتخلص من العصبية؟

العصبية مشكلة صعبة للغاية يعاني منها كثيرون، وتسبب لهم توتر في حياتهم، سواء عندما نتحدث عن صحتهم الجسدية أو علاقتهم الاجتماعية مع الأشخاص الذين من حولهم، وبالتالي، فإننا في هذه السطور نتحدث عن أسباب العصبية.

تعريف العصبية

العصبية هي الغضب السريع والانفعال عند رؤية أشياء أو أشخاص لا نحبهم، حيث  إن الإنسان يشعر بالعصبية بسبب أكثر من سبب عضوي ونفسي واجتماعي مختلف، وهناك أكثر من سبب عضوي للعصبية، مثل نقص فيتامين «D» والتهاب اللوزتين والتهاب الجيوب الأنفية.

أيضا، لدينا جملة من الأسباب العضوية وراء العصبية مثل الصرع وفقر الدم، وبالنسبة إلى الأسباب النفسية والاجتماعية، فإنها تتمثل في قلة النوم وضغوط الحياة اليومية بكافة صورها واختلال الساعة البيولوجية وارتفاع درجة حرارة الجو والتلوث البيئي.

وهناك أكثر من عرض يبدو على الشخص العصبي، مثل الحركات الانعكاسية كرمش العين، بالإضافة إلى بعض الحركات اللا إرادية مثل هز الرجل، ولدينا أيضا الكلام بسرعة والعنف، والصوت العالي، وعموما فإنه من الممكن أن نتخلص من العصبية عن طريق تناول مشروبات باردة مثل الليمون وأخذ نفس عميق وإخراجه ببطئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.