adplus-dvertising

أطعمة تسبب الإصابة بجلطات دموية.. تجنبها

Fadi
أخبار منوعة
Fadi25 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2022 - 4:07 مساءً
أطعمة تسبب الإصابة بجلطات دموية.. تجنبها

يعتبر تراكم الترسبات في الشرايين من أهم المخاطر التي تهدد الجسم، حيث إن أبرزها تخثر في الدم، والتخثر الوريدي بسبب وقوع تجلط دموي في وريد عميق بالجسم مثل الساقين.

الجلطات قد تؤدي إلى  الوفاة

ولكن الأمر قد لا يتوقف عند هذا الحد، ولكن، قد يؤدي إلى الوفاة، إذا انفصلتالجلطة وانتقلت عبر مجرى الدم، وهناك أطعمة تسبب حدوث جلطات دموية، وفقا لما ذكره موقع ويب ميد، حيث يجب على الأشخاص أن يبتعدوا عن الأطعمة المكررة أو المصنعة.

ومن هذه الأطعمة الخبز الأبيض والأرز الأبيض والأطعمة المعبأة بشكل مسبق، ولا ننسى الوجبات السريعة والمعجنات والبسكويت والبطاطس المقلية، وبالتالي، يجب تجنب الافراط في هذه الأطعمة حتى لا نتعرض للإصابة بجلطات الأوردة العميقة كما يجب أن نبتعد عن المشروبات الغازية والسكرية الأخرى واللحوم الحمراء والحلويات.

وأكد الدكتور محمد صابر، استشاري أمراض القلب والقسطرة، أن هناك أكثر من سبب لحدوث تجلط الدم مثل اتباع أنظمة غذائية غير صحية بها كميات كبيرة من المقليات والدهون غير الصحية، بالإضافة إلى زيادة معدل الكوليسترول، وعدم ممارسة أي تمارين رياضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.