adplus-dvertising

ماذا يحدث لجسمك بعد الإقلاع عن التدخين؟

Fadi
أخبار منوعة
Fadi25 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2022 - 4:02 مساءً
ماذا يحدث لجسمك بعد الإقلاع عن التدخين؟

التدخين من أسوأ العادات، ورغم ذلك، فإنها منتشرة بين عدد كبير من الناس يقدر بعشرات الملايين، وبالتالي، فإنها من أكثر الأمور التي تسببت الأمراض الخطيرة في هذا العصر، إذ أثبتت دراسات كثيرة أنّ التدخين من أبرز الأسباب الرئيسة في 70% من الإصابات بسرطان الرئة في العالم.

تفاصيل ما يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين

ويعتبر سرطان الرئة من أكثر أشكال مرض السرطان فتكًا بالإنسان حول العالم، حيث إن الامتناع عن عن التدخين تظهر فوائده بعد حوالي 20 دقيقة من رحلة الإقلاع عن التدخين، وفقا لما جاء في موقع Healthline، وتستمر الفوائد في الظهور تباعًا طوال مراحل مختلفة.

بعدما تمر ساعتان على آخر سيجارة تناولتها، فإنك تشعر بدفء في اليدين والقدمين بسبب انتظام ضغط الدم، ورجوع الدم للسريان في تلك المناطق بعد صعوبة الوصول إليها نتيجة لضيق الأوعية الدموية بها خلال ممارسة عادة التدخين.

وبعد 8 ساعات بعد آخر سيجارة، فإن أول أكسيد الكربون يعود إلى مستواه الطبيعي لأنه من أهم المواد الكيميائية في دخان السجائر، حيث ستحل محل جزيئات الأكسجين في الدم، ما يساعد على أن يتم التقليل من كمية الأكسجين التي يحصل الجسم عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.