adplus-dvertising

“استراحة محارب”.. كيف تتخلص من الشعور بالفشل؟

Fadi
أخبار منوعة
Fadi17 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 8:04 مساءً
“استراحة محارب”.. كيف تتخلص من الشعور بالفشل؟

الإحساس بالفشل من أسوأ المشاعر التي نشعر بها وتسيطر علينا، ورغم أننا في الكثير من الأحيان نشعر بهذه المشاعر أنها دون أي سبب واضح، لكنها تسبب إزعاجًا كبيرًا للشخص وتقوم بتقييد قدراته.

الغوه مصطلح الفشل

على الجميع أن يقوموا بإلغاء مصطلح «فشل» من قاموس الحياة، وأن يقوموا باستبداله بـ«تجربة»، وبخاصة أن التجربة قد يحقق فيها الشخص النجاح الكامل أو جزءًا منه، وفي الحالة الأخيرة قد يعتقد البعض أنهم فشلوا، وهذا ما لا  يحدث في الحقيقة.

وهناك أيضا، طريقة مثلى للتصرف عند الإحساس بالفشل، وقبل أي شيء يجب على الشخص أن يقوم بشكر الله لأن ما يمر به مجرد مشاعر، ويجب اتخاذ خطوات عديدة مثل النهوض مرة أخرى سريعًا وعدم الاستسلام لتلك المشاعر والسقوط في قبضتها.

كما يجب أن نراجع الأسباب التي ترتب عليها عدم تحقيق الهدف، مع الابتعاد عن شماعات الأعذار، وعدم إلقاء اللوم على الغير قبل أن يشاهد الشخص ذاته في المرآة، ويعرف كيف أهمل في حق نفسه، والحصول على استراحة والذهاب إلى شخص أو مكان مريح نفسيًا، على أن تكون مدة الراحة قصيرة وهدف واضح، وهو الاستجمام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.