adplus-dvertising

حسن الحديدي عن فوزه بجائزة خيري شلبي: “لم أتوقع ذلك أبدا”

Fadi
أخبار منوعة
Fadi12 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 2:10 مساءً
حسن الحديدي عن فوزه بجائزة خيري شلبي: “لم أتوقع ذلك أبدا”

قال الروائي والمترجم حسن الحديدي، إنه سعيد للغاية بعدما استطاع أن يحصد جائزة خيري شلبي، ومن ثم، فقد حصد هذه الجائزة عن رواية «أيام الرخص» مشددًا، على أن هذا الأمر يمثل دفعة كبيرة لاستئناف مشروعة الكتابي.

تفاصيل كتابة الرواية

وأضاف خلال تصريحات صحفية: “كتبت مسودة الرواية الفائزة سنة 2015، ثم احترت فيما يجب أن أفعله معها، واعتبرتها بمثابة تمرين على الكتابة وحاولت أن أتخطاها لكي أبدأ في مشروع رواية جديدة، وبالفعل بدأت في رواية ثانية قطعت فيها شوطا كبيرا لكنني توقفت”.

وتابع: «كان ضروريا أن أجد من يقول لي رأيا فيما أكتب، وبدلا من عرض روايتي على صديقي لكي يقرأها ويبدي رأيه فيها، وجدت في المسابقة فرصة سانحة، لكي أتبين إن كان ما أكتبه يستحق النشر أم لا، ولكن ما حدث أنني فزت بالجائزة”.

وشدد، على أنه لم يكن يتوقع ان يفوز بالجائزة، وشدد على أنّ مجرد ظهور الرواية «في القائمة الطويلة وفي القائمة القصيرة من بعدها، علاوة على  أنه يجب أن يواصل طريقه في الكتابة» وبخاصة أن الجائزة التي تحمل اسم الكاتب الكبير خيري شلبي ثبت جديتها وتلفت الأنظار إليها في كل مناسبة تعقد فيها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.