adplus-dvertising

منظمة الصحة العالمية تعلن عن أهم المشروبات والأكلات لصحة القلب

Randa
2023-02-06T21:38:35+03:00
أخبار منوعة
Randa6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 9:38 مساءً
منظمة الصحة العالمية تعلن عن أهم المشروبات والأكلات لصحة القلب

أكدت بعض الأبحاث والدراسات التي أجريت في منظمة الصحة العالمية أن نسبة كبيرة من الوفيات حول العالم توفت بسبب الأمراض القلبية والوعائية،لذلك نشرت مجموعة من الأطعمة والمشروبات في الوقت الحاضر التي تساعد على تقوية القلب وتعمل على مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة.

أبرز الأطعمة التي تساعد على تقوية القلب

البيض جزء من نمط الحياة الصحية، حيث أن اغلب الأطباء يوصون بتناول بيضة كاملة يوميًا،كأسلوب حياة صحية للقلب، كذلك الفستق يعتبر من المكسرات النياتية الخفيفة التي تساعد على تنظيم الكوليسترول في الجسم.

كما يساعد على التقليل من نسب الإصابة بأعراض النوبات القلبية، والعديد من الفوائد الأخرى، من أهم المشروبات المقوية للقلب هي الشاي الأخضر والأسود لأنهما يعتبران مصدر نباتي يسمى فلافانولات.

الحبوب الكاملة والتوت والعنب أعلى قائمة الغذاء الصحي للقلب

الحبوب الكامل مثل الأرز البني وكذلك الشعير والكينوا والقنخ الكامل من أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة ضغط الدم والكوليسترول، وكذلك العمل على تخفيض نسب الخطر من الإصابة بأمراض القلب،كذلك الأمر بالنسبة للتوت الأزرق والعنب البري لإحتوائه على الأنثوسيانين والمغذيات وكذلك الألياف.

وكل ذلك يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، واستمرت منظمة الصحة في تقديم أنواع المشروبات والمأكولات التي تساعد على تحسين صحة القلب منها عصير البرتقال الطازج من دون سكر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمضيات وفيتامين سي والبوتاسيوم والفولات وعدد من المركبات النياتية المفيدة للغاية.

كذلك الطماطم من أفضل مصاد الغذاء والمصادر التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية من أجل وقاية القلب، كما أنها تحتوي على بيتا كاروتين وحمض الفوليك والبرتاسيوم وفيتامين سي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.