adplus-dvertising

الشيخ الخثلان يوضح مقدار ووقت زكاة عيد الفطر المبارك

Mariam
أخبار منوعة
Mariam23 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 6:47 مساءً
الشيخ الخثلان يوضح مقدار ووقت زكاة عيد الفطر المبارك

زكاة عيد الفطر، نحن الآن في نهاية شهر رمضان الكريم وعلى موعد من اقتراب عيد الفطر المبارك، قام الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان عضو هيئة كِبار العلماء سابقاً و استاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اليوم بتوضيح مقدار ووقت زكاة عيد الفطر المبارك من خلال نشر مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “.

وقد اوضح الخثلان من خلال ذلك الفيديو أن وقت زكاة عيد الفطر سوف يبدأ من غروب شمس هذا اليوم الجمعة الموافق 28 رمضان 1438هـ بتاريخ 23 يونيو 2017 وحتى وقت صلاة العيد، حيث أكد ذلك قائلاً نصاً:

” وقت زكاة الفطر يوم العيد قبل الصلاة أو قبل العيد بيوم أو يومين، وعلى هذا فأول وقت لجواز إخراج زكاة الفطر من غروب شمس اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان”

كما تابع الخثلان حديثه بهذا الفيديو موضحاً مقدار زكاة عيد الفطر، وهو البالغ كيلوان و40 جراماً تقريباً من الأرز وهذا حسب ما تم تقديره الشيخ محمد بن عثيمين – رحمه الله -، ويفضل أن تخرج زكاة عيد الفطر من الأرز أو من الأقوات الأخرى.

كما أكد الخثلان أن زكاة عيد الفطر لاتجزئ إذا أخرجت نقداً فالافضل أن تخرج حبوب حتى تجزئ وتختلف عن زكاة المال، وذلك على الأرجح، حيث كان يقوم النبي محمد صلي الله عليه وسلم بإخراج زكاة عيد الفطر المبارك طعاماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.