adplus-dvertising

النواب الأمريكي يوافق على قانون لمواطنة 4 مليون مهاجر

ahmed
2021-03-20T03:38:20+03:00
اخبار سياسية
ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 3:38 صباحًا
النواب الأمريكي يوافق على قانون لمواطنة 4 مليون مهاجر

صدّق مجلس النواب الأمريكي أول أمس الخميس، بالموافقة على تأسيس طريق قانوني لمواطنة المهاجرين وذلك خلال جلسة المجلس التي عُقدت أمس الخميس.

ووافق على هذا القرار 228 صوت من النواب بينما رفضه 197 صوت، وأيده تسعة جمهوريين، ويأتي هذا القانون تزامنًا مع مواجهة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لزيادة أعداد المهاجرين على الحدود وزيادة الحديث في الفترة الأخيرة عن نظام الهجرة في الولايات المتحدة.

ويساهم الطريق الجديد بعبور أكثر من 4 مليون مهاجر غير موثقين رسميًا من ضمنهم الذين جاءوا للولايات المتحدة الأمريكية وهم في سن الطفولة، حيث يعاني المهاجرون الذين أطلق عليهم اسم “الحالمون” لأكثر من عشر سنوات للتحول من ذلك الوضع المؤقت إلى وضع طبيعي، وقاموا بتدشين حملات كثيرة علي مدار السنين لاقت دعم واسع من الشعب لكن لم تصدر أي قوانين رسمية بشأنهم.

وبعد ساعات قليلة وافق المشرّعون على قرار يعطي وضع قانوني بموجبه يتم محو مليون عامل من عمال المزارع بعائلاتهم، ووافق على هذا القرار 30 جمهوريًا يمثلون الديمقراطيين في المقاطعات الزراعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.